Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

“ترافكو” تتوقع انخفاض حصتها من السياحة الوافدة لمصر 10% العام الجاري

قال رئيس مجموعة ترافكو العالمية للسياحة، حامد الشيتي، إن حصة الشركة من التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال العام الماضي بلغت نحو 1.2 مليون سائح.

وتوقع الشيتي لـ” العربية Business ” انخفاض حصة الشركة من التدفقات السياحية الوافدة لمصر خلال العام الجاري بنحو 10% بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وبلغ عدد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الماضي نحو 14.9 مليون سائح بنمو 27% عن العام الأسبق، متجاوزة أعلى معدل حركة سياحية وافدة تم تسجيله في 2010 وبلغ سجل 14.7 مليون سائح.

تعد ترافكو للسياحة من أكبر الشركات العاملة في القطاع السياحي في مصر، إذ تملك وتدير نحو 66 فندقا ثابتا وعائما في عدة مناطق بالبحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والساحل الشمالي.

تعمل الشركة على إضافة 2750 غرفة ليصل عدد الطاقة الفندقية للمجموعة إلى 18.3 ألف غرفة، خلال العام الجاري 2024 بحسب الرئيس التنفيذي لمجموعة جاز للفنادق التابعة لمجموعة ترافكو العالمية، علاء عاقل في تصريحات سابقة لـ” العربية Business”.

تعد منطقة الساحل الشمالي من أهم المناطق الواعدة استثماريا عقب صفقة الحكومة المصرية مع “القابضة أبوظبي” بشأن مشروع رأس الحكمة.

وقال الشيتي، إن لدى “ترافكو” مشروع ألماظة باي الساحل الشمالي على مساحة تتجاوز 6 ملايين متر، وسيتم افتتاح فندق جديدا بطاقة استيعابية 250 غرفة باستثمارات ملياري جنيه خلال أكتوبر المقبل ضمن المشروع الذي يضم 5 فنادق.

وتسعى مصر للوصول بالأعداد السياحية الوافدة إليها إلى 30 مليون سائح بحلول 2028 ومضاعفة الطاقة الفندقية الحالية من 220 ألف غرفة إلى أكثر من 400 ألف غرفة.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى