Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
بنوك

البنك الدولى: 850 مليون شخص فى العالم لا يحملون هوية رسمية

أكد البنك الدولي فى تقرير له أنه لا يزال هناك نحو 850 مليون شخص في جميع أنحاء العالم لا يحملون بطاقات هوية رسمية، وهناك 220 مليون شخص آخرين ليس لديهم سجل رقمي لهوياتهم.

وفي عام 2021، اعتمد جميع البالغين تقريبا في البلدان الغنية المدفوعات الرقمية، مقارنة بنسبة 37% فقط في البلدان المنخفضة الدخل. ومع ذلك، سجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أدنى معدل اعتماد لهذه المدفوعات، حيث وصل إلى حوالي 6% من السكان.

وعلى نحو مماثل، يتسوق ثلثا السكان البالغين في شرق آسيا والمحيط الهادئ والدول ذات الدخل المرتفع عبر الإنترنت، في حين أن أقل من 10% من السكان في أفريقيا وجنوب آسيا يفعلون ذلك.

وأشار التقرير إلى أن القدرة على إنشاء المحتوى وإدارة التكنولوجيا الذكية التي لا يمكن تمييزها في بعض الأحيان عن تلك التي أنشأها البشر قد دفعت إمكانات نمو الذكاء الاصطناعي إلى آفاق جديدة. لقد زادت المعلمات المستخدمة لقياس درجة التعقيد في الذكاء الاصطناعي بشكل كبير من 255 معلمة فقط في عام 1955 إلى 1.6 تريليون معلمة في عام 2022.

ومع التوسع في استخدام الذكاء الاصطناعي، أصبح لديه القدرة على تسريع وتيرة النمو والكفاءة وتوفير الفرص للدول النامية من خلال تطبيقاته في قطاعات التعليم والنقل والاستدامة، وفي العديد من القطاعات الأخرى.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى