Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

المؤسسة الإسلامية والرقابة المالية تنظمان ورشة عمل حول الصكوك بمصر

نظمت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومعهد البنك الإسلامي للتنمية ورشة عمل حول الصكوك في مقر هيئة الرقابة المالية. وبلغ عدد الحضور أكثر من 170 مشاركا في الورشة التي تناولت الجوانب النظرية والعملية لإصدارات الصكوك. واستعرضت الورشة تجارب المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص ومعهد البنك الإسلامي للتنمية في مجال إصدارات الصكوك وكيفية التعامل مع فائض السيولة المالية لدى البنوك الإسلامية.

وأعرب الدكتور سامي السويلم، القائم بأعمال المدير العام لمعهد البنك الإسلامي للتنمية، عن سعادته بنجاح الورشة، وذكر أن مصر تعد من أسرع الدول نموا في مجال الصكوك خلال السنوات القليلة الماضية. وسيكون الوعي وبناء القدرات في مجال الصكوك بمثابة حافز لزيادة زخم النمو خلال المرحلة المقبلة.

أكد الدكتور محمد فريد رئيس هيئة الرقابة المالية أن الهيئة تعمل دائما على تنويع المنتجات المالية وإيجاد وتطوير حلول تمويلية مبتكرة تلبي الاحتياجات المتطورة لمجتمع المال والأعمال بما في ذلك الأفراد والشركات لتمكينهم للوصول والحصول على التمويل اللازم للنمو والتوسع وتحقيق أهدافها بما في ذلك الصكوك الإسلامية.

وأشار إلى أن القيمة الإجمالية لإصدارات الصكوك الإسلامية بلغت 12.8 مليار جنيه منذ عام 2020 وحتى نهاية ديسمبر 2023، معربا عن تقديره للتعاون مع ممثلي المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص لتعزيز سوق الصكوك في مصر. .

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى