أخبار مصر

ارتفاع أسعار النفط وخام برنت يسجل 82.28 دولار للبرميل

ارتفعت أسعار النفط اليوم بفضل توقعات بطلب عالمي قوي، بما في ذلك من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للخام في العالم، وفي ظل استقرار التضخم الأمريكي الذي لا يؤثر على التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي قد يبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا..

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو 36 سنتا بما يعادل 0.44% إلى 82.28 دولارا للبرميل، وارتفع عقد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل 38 سنتا أو 0.49% إلى 77.94 دولارا، بحسب وكالة الأنباء العمانية. .

وتمسكت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بتوقعاتها لنمو قوي للطلب العالمي على النفط عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024، و1.85 مليون في 2025، كما رفعت توقعاتها للنمو الاقتصادي لهذا العام. وفي مؤشر آخر على الطلب القوي، ارتفعت مخزونات النفط الخام والوقود الأمريكي الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

ولا يزال المحللون يعتقدون أن البنك المركزي الأمريكي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة في الصيف، على الرغم من ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين بقوة في فبراير الماضي. ونظرا لارتفاع تكاليف البنزين والإسكان، مما يشير إلى بعض الاستقرار في التضخم، فإن انخفاض أسعار الفائدة يدعم الطلب على النفط.

وتعرضت أسعار النفط لضغوط أيضا في الجلسة السابقة بعد أن رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط المحلي. لكن الانخفاضات كانت محدودة بسبب التوقعات بأن تخفيضات إنتاج أوبك + ستستمر في إبطاء نمو إمدادات النفط العالمية، وبسبب الموجة الأخيرة من هجمات الطائرات بدون طيار على مواقع في روسيا، بما في ذلك مصافي النفط الخام.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى