Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

جولدمان ساكس: نتوقع نمو الائتمان الخاص 15% سنوياً

توقع الرئيس التنفيذي المشارك في جولدمان ساكس لإدارة الأصول الدولية، جيمس رينولدز، نمو الائتمان الخاص بنسبة 15% سنويا إلى 2.7 تريليون دولار بحلول 2028، حيث يقدر حالياً بنحو 1.6 إلى 1.7 تريليون دولار، ويتوقع نموه 15% سنوياً على مدى 4 سنوات قادمة إلى نحو 2.5 تريليون دولار.

وأضاف رينولدز، في مقابلة مع “العربية Business”، أن العامين الماضيين كانا أكثر جاذبية للائتمان الخاص بسبب ارتفاع أسعار الفائدة.

وأوضح أن الائتمان الخاص كفئة أصول أصبحت سائدة جداً لعدد من الأسباب، منها أنه بعد الأزمة المالية تزايد الضغط على البنوك والضغط للاحتفاظ بميزانيتها العمومية. وبعد أن كانت البنوك تلعب دوراً كبيراً في صفقات الملكية الخاصة في التسعينات وجد المستثمرون الآن حلاً أكثر جاذبية بعد أن برهنت أنها فئة أصول.

وأشار إلى أن الائتمان الخاص مرناً جداً في مواجهة جميع تحديات الاقتصاد الكلي. وأنتج عوائد أفضل مقارنة بالدخل الثابت العام. وشهد ظهور الآليات التي تناسب احتياجات هؤلاء المستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة في جميع أنحاء العالم، والصناديق أيضًا الشركات الصغيرة والمتوسطة، هذا من جانب، ومن جانب المقترض وصناديق الملكية الخاصة، أصبح الحل مقبولًا إلى حد كبير نظرًا للكثير من الفوائد التي يمكن الحصول عليها.

وقال جيمس رينولدز، إن بيئة أسعار الفائدة هي السؤال الرئيسي لدى المستثمرين في جميع أنحاء العالم، بشأن كيف يتعامل المقترض مع الديون وهو مكلف للغاية، لأن السعر انتقل من 0 إلى 4 و5%.

وأشار الرئيس التنفيذي المشارك في غولدمان ساكس لإدارة الأصول الدولية، إلى أهمية اختيار الشركات القادرة على الحفاظ على هذا النوع من بيئة أسعار فائدة وتكلفة الديون، واختيار الشركات التي تعمل في قطاعات مستقرة ودفاعية وتولد تدفقات نقدية للغاية.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى