أسواق وأعمال

أبوالعنين رئيسًا لجمعية مستثمري السياحة بمرسى علم

أعلنت جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم انتخاب حمادة أبو العنين رئيسًا لمجلس إدارة الجمعية خلفًا لطارق شلبي، الرئيس السابق للجمعية.

كما تم انتخاب الدكتور عاطف عبداللطيف نائبا لرئيس الجمعية، وعلى عبدالرحمن أمينا عاما، وتامر عزمى أمينا للصندوق، وذلك خلال الجلسة الإجرائية الأولى التي عقدها مجلس إدارة الجمعية مساء اليوم لتشكيل هيئة المكتب.

وقد عقدت الجمعية العمومية الأسبوع الماضي اجتماعا لانتخاب المجلس الجديد، الذي يضم 7 أعضاء: حمادة أبو العنين، عاطف عبداللطيف، رامي فايز، بشرى غالي، إيمان رفعت، على عبدالرحمن، وتامر عزمى.

من المقرر أن يعقد المجلس الجديد اجتماعا خلال الأيام القليلة القادمة برئاسة حمادة أبو العنين، لمراجعة نتائج الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى منير، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية، بمرسى علم. هدف الاجتماع كان بحث سبل زيادة عدد الغرف الفندقية، وآليات سرعة تشغيل الفنادق المغلقة والتي تحت الإنشاء، وتسهيل الإجراءات والتراخيص، وذلك لتحقيق مستهدف الدولة ببلوغ 30 مليون سائح سنويًا خلال الخمس سنوات القادمة.

أكد الدكتور عاطف عبداللطيف، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري مرسى علم، أن الفترة القادمة ستشهد تشغيل الفنادق المغلقة وتلك التي تحت الإنشاء بمرسى علم، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية وتحقيق هدف الدولة بزيادة الطاقة الفندقية الإجمالية في مصر إلى 250 ألف غرفة، وذلك لاستقبال 30 مليون سائح سنويًا بداية من عام 2028. وأوضح أن هناك خطة لعقد اجتماع موسع بحضور القطاع المصرفي وممثلي الجهات الحكومية المعنية في السياحة والاستثمار والبيئة، لبحث مشاكل الاستثمار السياحي بمرسى علم.

وأضاف الدكتور عاطف عبداللطيف أن اجتماع رئيس هيئة التنمية السياحية تناول التحديات والمعوقات التي تواجه مستثمري المنطقة وكيفية العمل على حلها، بما يتماشى مع توجهات الدولة للوصول إلى 30 مليون سائح سنويًا و30 مليار دولار عوائد من السياحة. وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي بناءً على توجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بالعمل على إزالة أي تحديات تواجه القطاع السياحي، وقد تم تكليف وزير الإسكان لرئيس هيئة التنمية السياحية، الذي يعمل جاهدًا لدراسة كافة التحديات وحلها في أسرع وقت.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى