أسواق وأعمال

وزير العمل يلتقي العاملين بمديرية محافظة الجيزة

حرص حسن شحاتة وزير العمل، ومحافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، على تنظيم لقاء مع العاملين بمديرية عمل المحافظة، وحثهم على التعامل مع المواطنين بشكل لائق وكريم، اثناء تقديم الخدمات.

وقام الوزير والمحافظ، بتكريم عدد من العاملين بالمديرية لجهودهم وتميزهم في العمل، بحضور عدد من نواب البرلمان ومنهم :أحمد عاشور، ومنيرة الاشقر، وولاء التمامي، وأحمد الشراني.

واستمع الوزير، من العاملين بالمديرية إلى استفساراتهم بشأن خطط الوزارة، خاصة” مشروع مهني 2030″، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، ورقمنة منظومة العمالة غير المنتظمة.

وحث الوزير، العاملين بالمديرية بتكثيف الجهود للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة ،وتطبيق القانون ،وتنفيذ خطة الوزارة في مشروعها التدريبي 2030، الذي تستهدف الوزارة من خلاله تدريب مليون متدرب بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأكد الوزير، على أهمية تكثيف الجهود في مجال تفتيش للعمل، وتعزيز علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل من أجل زيادة الإنتاج، وكذلك الاهتمام بدمج ذوي الهمم في سوق العمل لتنفيذ تكليف السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واستعرض، وزير العمل، “مشروع مهني 2030” الذي أطلقته “الوزارة” مُؤخرًا بهدف تدريب مليون مُتدرب على مِهن يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، بالتعاون مع أكثر من 670 مركز تدريب خاص على مستوى الجمهورية، تستهدفهم “الوزارة” للعمل معهم.

وشرح الوزير، للعاملين بالمديرية جهود الوزارة في الحوار مع كافة الأطراف المعنية من أجل سرعة اصدار قانون العمل بشكل متوازن، بما يحقق المزيد من الأمان الوظيفي، ويشجع على الاستثمار.

من جانبه، أكد وكيل مديرية العمل بالجيزة محمد رمضان، التزام المديرية بالعمل على تحقيق أهداف الوزارة في مجال توفير فرص العمل اللائقة وحماية حقوق العمال، مشيرا إلى حرص الوزارة على التواصل الدائم مع جميع الجهات المعنية لتطوير منظومة العمل في المحافظة.

وافتتح وزير العمل، البث التجريبي لمنصة العمالة غير المنتظمة الجديدة والتي تُساعد في تسهيل الخدمات المقدمة للمقاولين وأصحاب العمل لتسجيل بياناتهم وبيانات العمالة غير المنتظمة لديهم، لتقديم أفضل الخدمات وسبل الرعاية لتلك الفئة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية برعايتهم وحمايتهم صحيًا واجتماعيًا، وتحقيق حياة كريمة لهم.

وكان اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، استقبل وزير العمل حسن شحاتة، لبحث مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك؛ منها دمج ذوي الهمم في سوق العمل والتدريب المهني وتنظيم ملتقيات التوظيف لتوفير فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى