منوعات

تكريم الأمهات المثاليات بوزارة المالية

كرم الدكتور محمد معيط وزير المالية الأمهات المثاليات بوزارة المالية بمختلف قطاعاتها واهتماماتها، مؤكدا أن الأم المصرية ستظل مصدر إلهام حضاري في أسمى معاني الإخلاص والرحمة والإيثار والتضحية والتي تمتزج بالحكمة والبصيرة. وتتجلى مشاهدها في مختلف مجالات الحياة العامة والخاصة… وتشع أنوارها في كل أركان المجتمع. ; لإرساء دعائمها على أسس متينة.. للحفاظ على بنيتها في ظل التحديات والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية التي نشهدها والتي تتطلب المزيد من الاصطفاف الوطني، والالتزام بالمسؤولية الأخلاقية والاجتماعية، ومضاعفة الجهود المخلصة للحفاظ على مصر. .. كما نريدها .. ونحلم بها في جمهوريتنا الجديدة .

وأضاف الوزير، في الاحتفال الذي حضره الدكتور إيهاب أبو عيش نائب وزير الخزانة لشئون الخزانة، وأحمد عبد الرازق الوكيل الدائم، والدكتور كامل كمال رئيس قطاع الحسابات الختامية، أن الأم المصرية تجسد علامة عظيمة على آيات الله في خلقه… بكثرة عطائها الذي لا يقتصر على أولادها وأهلها فقط. بل تنير مسارات متعددة وأكثر شمولاً، بما له من أثر قوي في هذا البناء الوطني الشامخ والمجتمع المتماسك الحافل بالإسهامات الإنسانية الخالدة، موضحاً أننا نستمد من أمهاتنا العظيمات روح العطاء المتفاني… الذي يبث في نفوسنا طاقة أمل هائلة… والقدرة على خلق الحلم وسط تلك الأمواج المتلاطمة في أعاصير الحياة… والسعي الجاد لتحقيق آمالنا بمزيد من الطموح الإبداعي الذي يصادق عليه العمل الصادق والدؤوب. على الأرض.

ووجه الوزير تحية إجلال وتقدير وعرفان لكل أم مصرية.. تؤدي أمانتها بإخلاص وتجرد.. تحمي الأسرة بأجنحتها.. تدير شؤونها باقتدار في ظل الظروف الصعبة.. التي تلقي بظلالها علينا جميعاً.. التي تصر على تحمل المشقة بلمسات رقيقة.. التي تلامس قلوب من… حولها، قائلة بمنتهى الوعي: “كل شيء تافه وتعدي.. لكن على بلادنا أن تحافظ على أمنها واستقرارها”، لتمد أياديها البيضاء لتساهم في تعزيز اللحمة الاجتماعية والوطنية.

كما وجه الوزير تحية إجلال وتقدير لأمهات الشهداء الذين قدموا أنفسهم فداء للوطن… وضحوا بأرواحهم للحفاظ على مقدساته ومقدراته… ونؤكد مجددا أن مصر لم ولن تفعل ذلك. ولا تنسى المخلصين والأوفياء من خيرة أبنائها.

وقال الوزير: «أنا وغيري لا نستطيع مهما فعلنا، ومهما بليغ أقوالنا، أن نوفي حقوق أمهاتنا: بالفعل أو حتى بالقول، لعظم ما فعلن طوال حياتهن، وتركن بصمات واضحة». ليس فقط على شخصياتنا. بل في ملامح الشخصية المصرية في هويتها الوطنية، الانتماء والولاء الخالص لمصر تاريخًا وحضارة، والتي تتخذ من الواقع دافعًا للتحول إلى غد أفضل.

وأكدت الوزيرة أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تولي الأم العاملة والمعيلة اهتماماً خاصاً على مستويات التمكين الأسري والاجتماعي والاقتصادي.. وتوفر لها كافة سبل الحماية والدعم. والدعم… في إطار العصر الذهبي الذي تعيشه المرأة المصرية… لتتمتع بكامل حقوقها في مختلف المجالات. …بطريقة تنعكس في استراتيجيات الحكومة وبرامجها ومخصصات ميزانيتها.

وأعرب خالد الصياد، رئيس اللجنة النقابية بوزارة المالية، عن تقديره لحرص الدكتور محمد معيط وزير المالية على تكريم الأمهات المثاليات بالوزارة، وخلق روابط اجتماعية مع العاملين والعاملين الدائمين. والتواصل معهم، مشيراً إلى أن النساء المكرمات حققن إنجازات كبيرة في حياتهن العملية رغم ظروفهن العائلية، حيث استشهد أزواجهن في العمليات العسكرية. للدفاع عن الوطن .

وتم تكريم كل من: سمر محب الدين محفوظ، إيناس يحيى أمين، رحاب علي أحمد، زيزي عبد الرزاق إسماعيل، نهاد نيازي محمد، رحاب السعيد محمد، عفاف عاشور يوسف، صابرين أحمد علي، شيرين محمد إبراهيم، الشيماء. حسن البدوي، وسامية محمد علي. سوسن محمد فاروق، إيمان عبد الستار محمود، سناء محمد جعفر، أميمة سامي عبده، هدى علي عبد المحسن، بسينة وهيب عزيز، مكية جاد مكي، سحر السيد عبد الله، حليمة عبد الحميد محمد، دينا إبراهيم محمد، سامية معوض إبراهيم، و. طبيب نفسي. حسني حسن، جمالات أحمد محمود، عناية محمد فرحات، حنان مصطفى مراد، أحلام صبح محمود، عزة عبد المحسن متولي، حنان حسن محمد، عزة السيد محمد، وجيهان عاطف عز الدين.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى