Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

كونتكت المالية القابضة تحقق 692 مليون جنيه صافى أرباح بنسبة نمو 36% بنهاية 2023

أعلنت شركة كونتكت المالية القابضة، اليوم، أكبر مقدم للخدمات المالية غير المصرفية في مصر، عن نتائج الأعمال المجمعة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2023، حيث ارتفع الدخل التشغيلي لقطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 20%، و79% على التوالي خلال العام.

وصاحب ذلك ارتفاع صافي ربح قطاعي التمويل والتأمين بنسب سنوية 30% و84% خلال نفس الفترة.

كما ارتفع صافي الربح بنسبة 36% إلى 693 مليون جنيه خلال عام 2023، بفضل قدرة الشركة على تحقيق النمو المستدام وتعظيم القيمة للعملاء وسط التحديات الاقتصادية والتشغيلية الصعبة التي تواجه السوق

وعلى صعيد قطاع التمويل، شهدت الشركة نمو إجمالي حجم التمويلات الجديدة بنسبة سنوية 46% إلى 16.6 مليار خلال عام 2023، مدفوعة بالأداء القوي لمنتجات التمويل الاستهلاكي وتمويل السيارات.

ونتج عن ذلك ارتفاع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 20% إلى 1.7 مليار جنيه تقريبًا خلال عام 2023، مصحوبًا بارتفاع صافي أرباح القطاع بنسبة سنوية 30% إلى 625 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

أما قطاع التأمين، فقد حقق نتائج قياسية خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي الأقساط التأمينية 1.5 مليار جنيه تقريبًا، بزيادة سنوية 57%.

وصاحب ذلك ارتفاع الدخل التشغيلي للقطاع بنسبة سنوية 79% إلى 349 مليون جنيه، ونمو صافي ربح القطاع بنسبة سنوية 84% ليسجل 99 مليون جنيه بنهاية العام

وعلق سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لكونتكت المالية القابضة على نتائج الأعمال قائلاً “النتائج جاءت تتويجًا لجهود فريق عملنا واستراتيجيتنا المتطورة، على الرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدتها المنطقة، فقد حققت الشركة أداءً قويًا في كافة قطاعاتها، حيث ارتفع صافي ربح قطاعي التمويل والتأمين بنسبة 30% و84% على التوالي، وبلغ صافي الربح 692 مليون جنيه، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 36%”.

وتابع “هذا النمو ليس وليد الصدفة، بل يعود إلى تركيزنا المستمر على الابتكار وتطوير الحلول المالية المتنوعة التي تلبي احتياجات عملائنا المتغيرة. على سبيل المثال، شهد تطبيق “ContactNow” نموًا ملحوظًا في عدد التسجيلات وطلبات التمويل الفوري، مما يشير إلى نجاحنا في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات المالية الرقمية”.

وأضاف “إلى جانب تعزيز التجربة الرقمية، نجحنا كذلك في تحقيق نتائج مميزة في قطاع التمويل، مع نمو ملحوظ في قطاعي السيارات والتمويل الاستهلاكي، كما يسعدني أن أشهد على النتائج القياسية التي حققها قطاع التأمين، والتي تعكس ثقة العملاء المتزايدة في منتجاتنا وخدماتنا”.

واستطرد “لا شك أن التوسع الإقليمي يعد أحد أهم استراتيجياتنا المستقبلية، وقد شهدنا نجاحًا مبشرًا بشركتنا في كينيا. نحن نثق بفرص النمو الكبيرة المتاحة في الأسواق الإقليمية لا سيما الإمارات والسعودية، ونخطط لإطلاق المزيد من المبادرات التوسعية خلال السنوات المقبلة”.

وأشار إلى أن “النتائج الاستثنائية لعام 2023 تمنحنا الثقة والزخم لمواصلة مسيرة نجاحنا، نحن ملتزمون بتعزيز موقعنا كشركة رائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية، والاستثمار في تطوير حلول رقمية مبتكرة، وتوسيع أعمالنا في أسواق جديدة، وذلك بهدف تحقيق النمو المستدام والمساهمة الفاعلة في تنمية الاقتصاد المحلي والإقليمي”.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى