عقارات

رئيس الوزراء يكشف تفاصيل مشروع رأس الحكمة.. وموقف الأهالي الموجودين بها

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن مدينة رأس الحكمة الجديدة، ستصل مساحتها إلى 170.8 مليون متر مربع أي أكثر من 40 ألفًا و600 فدان.

جاء ذلك، خلال كلمة “مدبولي”، بعدما شهد مراسم توقيع الصفقة بين وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة أبو ظبي التنموية القابضة الإماراتية.

وأفاد رئيس الوزراء، بأن المشروع سيتضمن أحياء سكنية لكل المستويات، وفنادق عالمية على أعلى مستوى، ومشروعات ترفيهية عملاقة، ومنتجعات سياحية، وجميع الخدمات العمرانية، مثل المدارس والجامعات والمستشفيات والمباني الإدارية والخدمية، فضلًا عن إنشاء حي مركزي للمال والأعمال لاستقطاب الشركات العالمية لتكون موجودة في هذه المدينة ومنطقة حرة خدمية خاصة تحتوي على صناعات تكنولوجية وصناعات خفيفة وخدمات لوجستية لخدمة المدينة.

وذكر: “المدينة ستتضمن مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية الموجودة في البحر المتوسط كي تستفيد منها”، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على أنه سيتم تطوير وإنشاء مطار دولي جنوب المدينة، وسيتم تخصيص قطعة أرض لوزارة الطيران، ومن خلال استخدام قانون التزام المرافق العامة الذي يتم التعامل به، سيتم التعاقد مع شركة أبوظبي التنموية لتطوير وتنمية المطار، ويكون لمصر حصة من عوائد هذا المطار.

وأكد رئيس الوزراء، أن الدولة تهدف أن تكون هذه المدينة عالمية على أعلى مستوى، وتستقطب ما لا يقل عن 8 ملايين سائح إضافي يفدون إلى مصر مع اكتمال هذه المدينة، مضيفًا: “نتحدث بدون مبالغة عن ملايين من فرص العمل التي ستتاح أثناء إنشاء المدينة وبعد إنشائها”.

ونوه رئيس الوزراء، إلى أنه بواسطة هذه النوعية من المشروعات سنكون قادرين على تحقيق حلم أن يأتي إلى مصر 40 أو 50 مليون سائح سنويًا.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الوزراء، التزام الدولة تجاه أهالي مطروح المتواجدين على هذه الأرض المخصصة لتنفيذ المشروع، بتعويضهم تعويضًا كاملًا نقدًا وعينًا، حيث تم بالفعل حصر كافة المتواجدين على الأرض والمباني والأراضي الزراعية حصراً دقيقاً يصل إلى حصر النبتة الواحدة في الأرض الزراعية.

وقال “مدبولي”، إنه سيتم إنشاء تجمعات سكنية للأهالي في المنطقة الواقعة جنوب الطريق الدولي الساحلي، بحيث يكونون قريبين من مكان المشروع، لأنه من المتوقع أنهم سيستفيدون استفادة مباشرة من تنمية المنطقة، عبر ما سيوفره المشروع من فرص عمل لفترات طويلة، موضحًا أنه تم عقد لقاءات بالفعل مع أهالي المنطقة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى