أخبار مصر

بالصور .. جلال عباس مدير العلاقات العامة بشركة POD يحاضر طلبة كلية الإعلام بجامعة الأزهر

طلاب قسم العلاقات العامة يشيدون بورشة إعداد الخطط والحملات ويؤكدون: سعيدون بالاهتمام بالجانب العملي وتنوعه

عقد قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام- جامعة الأزهر- صباح اليوم الأربعاء ورشة تدريبية لطلاب القسم بعنوان: “إعداد وتنفيذ خطط العلاقات العامة الناجحة”،بقاعة المناقشات بالكلية، حاضر فيها الأستاذ جلال عباس، مدير العلاقات العامة بشركة (POD)المتحدة.

هدفت الورشة إلى تعريف الطلاب كيفية إعداد و تنفيذ خطط العلاقات العامة الناجحة، بداية من التدقيق ودراسة السوق مرورًا بتحديد الجمهور المستهدف والرسائل الرئيسية للمنظمة، إضافة إلى تدريبهم على أساليب صياغة وتصميم الرسائل الرئيسة وحملات العلاقات العامة للمنظمة.

كما ألقت الورشة الضوء على أهمية استخدام المنظمة خطة عمل واضحة ومحددة وشرح آلية تقيمها وقياس فاعليتها ونجاحها في تحقيق أهدافها.

وركزت على توعية الطلاب بعناصر نجاح تخطيط برامج العلاقات العامة في المؤسسات، وبناء العلاقات مع وسائل الإعلام.

بدوره ثمن الأستاذ الدكتور رضا أمين، عميد كلية الإعلام نشاط قسم العلاقات العامة في تعزيز الجانب المهاري للطلاب، لافتًا إلى اهتمام الكلية ضمن أهدافها ورسالتها التعليمية بربط الخريج بسوق العمل في مختلف مجالات العمل الإعلامي.

وفيما له صلة أعرب الأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب توفير إدارة الكلية كافة سبل الدعم اللازمة؛ لتنفيذ مثل هذه الورش التي يحتاج إليها الطلاب وإعطائهم جرعة عملية من خلال استضافة المحاضرين من ذوي الخبرة في تخصصات الإعلام.

وفي السياق ذاته أكد الأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث أن خريجينا يشكلون قوة لا يستهان بها في المؤسسات الإعلامية القومية والخاصة؛ لما يمتلكونه من مهارات قاموا باكتسابها من خلال الورش التدريبية وخبرات أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مما كان له أثر في نجاحهم في الحياة العملية.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمد حسني، رئيس قسم العلاقات العامة بالكلية حرص القسم على تكثيف الأنشطة العملية والورش التدريبية في جميع أنشطة وتخصصات العلاقات العامة المختلفة؛ صقلًا لمهاراتهم العملية ولإحداث ربط بين الدراسة النظرية والواقع التطبيقي في عمل إدارات العلاقات العامة.

وفي سياق متصل أعرب الطلاب عن سعادتهم بورشة اليوم؛ لما حققته من إفادة عملية، مقدمين الشكر لقسم العلاقات العامة ولإدارة الكلية؛ لاهتمامهم بورش العمل المتنوعة والتواصل في عقد الورش الواحدة تلو الأخرى.

تأتي الورشة برعاية الأستاذ الدكتور رضا أمين، عميد الكلية والأستاذ الدكتور عبد الراضي حمدي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور سامح عبد الغني، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والأستاذ الدكتور محمد حسني، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى