عاجلعقارات

شركة العاصمة الإدارية تختار تحالف دار الهندسة لتخطيط باقى المراحل

•شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية تعلن عن اختيار تحالف دار الهندسة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة من العاصمة الإدارية الجديدة.

•المهندس خالد عباس:  “الاختيار نتيجة مناقصة طرحت على المكاتب الاستشارية العالمية لتخطيط تلك المراحل وبعد جولات مطولة لمناقشة وممارسة العروض الفنية والمالية المقدمة من أربع مكاتب استشارية عالمية.

•التحالف بمشاركة خبراء عالميين مسؤول عن الترويج للعاصمة وتدعيم الذكاء الاصطناعي والاستدامة مع الاستفادة مما تم تنفيذه من قبل.

 
أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن فوز تحالف دار الهندسة العالمية بتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة للعاصمة الإدارية الجديدة. يأتي ذلك في إطار عملية استكمال تطوير العاصمة الإدارية الجديدة بمراحلها المختلفة في ظل قرب الانتهاء من المشروعات الرئيسية في المرحلة الأولى. من العاصمة الادارية الجديدة .

وقال، إنه في إطار الخطة الإستراتيجية لاستكمال وتطوير العاصمة الإدارية الجديدة، تم طرح عطاء دولي على المكاتب الاستشارية المتخصصة لتخطيط المراحل الثانية والثالثة والرابعة للعاصمة الإدارية الجديدة. وتقدمت أربعة مكاتب استشارية عالمية للعطاء، وبعد جولات من المفاوضات والممارسات للعروض الفنية والمالية المقدمة منها. وقد تمت ترسية المناقصة على تحالف دار الهندسة الدولي وهو الأفضل فنياً ومالياً.

وتابع خالد عباس، أن تحالف دار الهندسة، بمشاركة خبراء عالميين، سيكون مسؤولاً عن الخطة التفصيلية لهذه المراحل، والتي تتضمن خطة شبكات المرافق، وشبكات الطرق، والمساحات الخضراء، وبدائل التخطيط الحضري، والتخطيط العمراني. إعداد الدراسات الاقتصادية اللازمة للخطة الاستثمارية بأراضي العاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الدراسات المتعلقة بتعزيز العاصمة والذكاء الاصطناعي والاستدامة مع الاستفادة مما تم تنفيذه بشأن الاستدامة في المرحلة الأولى من الخطة الإدارية عاصمة.”

وأضاف أن “الائتلاف الفائز سيقوم أيضاً بإعداد دراسات حول تطوير نمو المدينة والمنطقة الصناعية، على أن يتم دمج المخطط في نهاية المطاف مع المدن المحيطة، وصولاً إلى محور 30 ​​يونيو شرقاً”.

 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى