أسواق وأعمال

المشاط: حصول المتحف الكبير على شهادة EDGE يتسق مع التزام الدولة بتعزيز البنية الخضراء

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر بمجموعة البنك الدولي، إن حصول المتحف المصري الكبير على شهادة EDGE للمباني الخضراء كأول متحف في أفريقيا والشرق الأوسط يعكس النهج الذي تنتهجه الدولة لتمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة، واعتماد المعايير البيئية، وتوسيع الجهود. التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

جاء ذلك خلال كلمتها التي ألقتها عبر الفيديو في الفعالية التي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية، إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولي، للإعلان عن المتحف المصري الكبير كأول متحف يحصل على شهادة EDGE للمباني الخضراء في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضحت الدكتورة رانيا المشاط، أن المتحف المصري الكبير يعد من أهم المشروعات المصرية، وأكبر متحف يضم قطع أثرية من حضارة واحدة وهي الحضارة المصرية القديمة، مضيفة حصول المتحف على شهادة اعتماد المباني الخضراء من شركة EDGE كأول متحف في أفريقيا والشرق الأوسط يعزز فكرة الاستدامة وتبني المعايير البيئية. ويتسق هذا الاتجاه مع التزام الدولة بتعزيز البنية التحتية المستدامة والخضراء. كما تسلط هذه الشهادة الضوء على التعاون البناء والشراكة الناجحة بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة التمويل الدولية في برنامج الأبنية الخضراء، وتنوعه في العديد من القطاعات الأخرى في إطار الشراكة الإستراتيجية مع مجموعة البنك الدولي 2023-2027.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي إلى التعاون البناء بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة التمويل الدولية في مجال المباني الخضراء، والذي يعكس التزام الحكومة بتوسيع جهود البناء المستدامة والفعالة، لافتة إلى أن حصول المتحف المصري الكبير على هذه الجائزة وتعد الشهادة بمثابة تأكيد على التزامها بمعايير الاستدامة وكفاءة الطاقة والحفاظ عليها. على الموارد.

وأضافت الدكتورة رانيا المشاط أن احتفال اليوم يعكس الشراكة الاستراتيجية بين جمهورية مصر العربية ومؤسسة التمويل الدولية وتطورها الكبير خلال السنوات الماضية، في ظل الجهود المشتركة الكبيرة لدفع جهود التنمية في مختلف القطاعات في ظل بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وثمنت وزيرة التعاون الدولي استمرار التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لدعم أجندة التحول الأخضر في مصر، تحت مظلة إطار الشراكة الإستراتيجية مع مجموعة البنك الدولي 2023-2027، لضمان تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر. مصر، من خلال 3 محاور رئيسية: تحفيز دور القطاع الخاص. في التنمية لخلق المزيد من فرص العمل، وتهيئة بيئة استثمارية، وزيادة الاستثمار في رأس المال البشري، وتعزيز العمل المناخي، من أجل تحقيق التعافي الشامل والنمو المستدام.

وذكرت المشاط أن حصول المتحف المصري الكبير على هذا الاعتماد لا يعني التزامه بالمعايير البيئية فحسب، بل يتعدى ذلك ليؤكد الالتزام الجماعي للحكومة وشركاء التنمية بالعمل المشترك لتحقيق مستقبل مستدام ومرن، لمواجهة التحديات البيئية، والحفاظ على الموارد.

وفي ختام كلمتها أعربت وزيرة التعاون الدولي عن تطلعها إلى استمرار التعاون البناء مع مؤسسة التمويل الدولية في تنفيذ المزيد من المشاريع والتوسع في اعتماد المباني الخضراء في إطار التعاون المشترك.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج EDGE للمباني الخضراء يعمل على تمكين الأسواق الناشئة من توسيع نطاق المباني الخضراء التي تتميز بالكفاءة في استخدام الموارد بطريقة فعالة. كما يسمح البرنامج للمطورين بتحديد الاستراتيجيات الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتقليل استخدام الطاقة والمياه وتقليل انبعاثات الكربون. العديد… من شركات القطاع الخاص التي حصلت على هذه الشهادة في مصر.

تعد العلاقة بين الحكومة المصرية ومؤسسة التمويل الدولية جزءًا من العلاقة الأوسع مع مجموعة البنك الدولي، وترتكز العلاقة مع المؤسسة على ثلاثة مبادئ: التوظيف، والتكامل، والشمولية. وتبلغ المحفظة الاستثمارية الحالية الموجهة للقطاع الخاص في مصر نحو 1.84 مليار دولار في أسواق المال وقطاعات الأعمال. الزراعة والصحة والتعليم والتصنيع والسياحة وتجارة التجزئة والبناء والعقارات والبنية التحتية والبترول والتعدين. وضخت المؤسسة خلال يناير 2024 استثمارات للقطاع الخاص بقيمة 26.8 مليون دولار في عدد من القطاعات لشركات القطاع الخاص.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى