أخبار مصر

جمارك الصادرات الجوية بمطار القاهرة تحبط محاولة تلاعب في المستندات

تمكن رجال الإدارة العامة للصادرات الجوية برئاسة أحمد عبد المحسن الشهاوي مدير عام الصادرات الجوية بالقاهرة، من إحباط محاولة تقديم مستندات ملفقة لتصدير مادة غير مدرجة كمستحضر بهيئة الدواء ، بالمخالفة لقانون هيئة الدواء رقم 151 لسنة 2019، وقانون مزاولة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2019. 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

أثناء استكمال الإجراءات الجمركية على البضائع المصدرة بجمارك صادرة من شركة مطار القاهرة للشحن الجوي، اشتبه أسامة صلاح ضابط الحركة في صحة إخطار تسجيل منتج تجميلي مقدم ضمن مستندات البيان الجمركي رقم 78599 لعام 2023، وبحسب الوثائق فقد شملت مستحضرات التجميل.

وعند عرضه على ياسر محمود مدير الجمارك شكل لجنة لحصر ما تم تضمينه برئاسة محمد حكيم مدير إدارة الحركة ومحمد كمال مدير الحركة وأسامة صلاح وسارة جودة ومحمد حامد مديرًا. للتعرفة، لكشف وفحص الرسالة.

وذكرت في عرضها على هيئة الأدوية أن الإخطار المذكور “غير صحيح ولم يصدر من وزارة الصحة، وأن المادة المدرجة في البيان الجمركي غير مدرجة في قاعدة بيانات هيئة الأدوية سواء كانت مستحضرات التجميل أو الطب البشري.

وبلغ إجمالي قيمة المضبوطات 590 ألفًا و936 جنيهًا.

قرر أحمد الشهاوي مدير عام جمارك الصادرات الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك وهالة محمود مستشار رئيس الهيئة المشرفة على قرية البضائع، بإحكام الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى