أخبار مصر

أسعار الذهب.. عيار 21 يسجل 3650 جنيهًا

ارتفاع طفيف شهد سعر الذهب في مصر اليوم بنحو 30 جنيها نوسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3650 جنيها.

أسعار الذهب 

عيار 24 يسجل 4171 جنيها.

 
عيار 21 سعره 3650 جنيها.
 
عيار 18 سعره 3128 جنيها.
 
عيار 14 قيراطًا يزن 2433 جنيهًا.
 
الجنيه الذهب 29.200 جنيه.

الذهب العالمي

ويأتي تعافي أسعار الذهب خلال جلسة اليوم نتيجة تراجع مستويات الدولار الأمريكي الذي شهد تراجعاً محدوداً خلال جلسة أمس بنسبة 0.2%، ويتداول اليوم على تراجع محدود، لتتواصل تداولات الدولار ولا يزال بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر الذي سجله أمس.

استقرت أسعار الذهب دون المستوى المهم 2000 دولار للأوقية، منذ صدور بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أفضل من التوقعات، وزادت من احتمالية عدم لجوء الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة في أي وقت قريب هذا العام.
 
أكد نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي مايكل بار على النهج الحذر تجاه تخفيضات أسعار الفائدة التي دعا إليها رئيس مجلس الإدارة جيروم باول، في حين حذر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أوستان جولسبي من تأخير الإجراء لفترة طويلة جدًا.
 
كما حذر العديد من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي من أن البنك المركزي سيبقي أسعار الفائدة أعلى إذا ظل التضخم ثابتًا، وهو السيناريو الذي يبشر بالسوء بالنسبة للذهب. لأن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاستثمار في الذهب.
 
وجاءت هذه التعليقات في أعقاب زيادة غير متوقعة في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، مما دفع الذهب للانخفاض بنسبة 1.4% يوم الثلاثاء، مسجلا أكبر انخفاض يومي منذ 4 ديسمبر.
 
وتسعر الأسواق الآن خفضا لأسعار الفائدة خلال كامل عام 2024 بمقدار يقترب من 100 نقطة أساس، لتشهد تحسنا بعد أن كانت عند 85 نقطة أساس يوم الثلاثاء، واللافت أن توقعات الأسواق كانت عند مستوى 150 نقطة أساس قبل بيانات التضخم.
 
صدرت اليوم بيانات جديدة عن الاقتصاد الأمريكي، تتمثل في بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وطلبات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر أن تصدر في وقت لاحق اليوم، والتي أصبحت محور اهتمام الأسواق الآن في محاولة لمعرفة المزيد من الإشارات حول أكبر اقتصاد في العالم.
 
ومن المتوقع أيضًا أن تقدم بيانات التضخم لمؤشر أسعار المنتجين لشهر يناير، المقرر صدورها يوم الجمعة، مزيدًا من المؤشرات على مسار التضخم خلال الفترة المقبلة.
 
كل ذلك يسبب ضغطاً على أسعار الذهب بشكل عام، خاصة بعد أن كسر مستوى 2000 دولار للأونصة واستقر تحته. ولا يرى متداولو الذهب حالياً ما يدعم استمرار ارتفاع الذهب، خاصة مع تراجع الطلب على الاستثمار فيه خلال هذه الفترة.
 
أظهرت البيانات الأخيرة الصادرة عن مجلس الذهب العالمي استمرار تدفق التدفقات النقدية من صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب للأسبوع السادس على التوالي، وهو ما يعكس ضعف الطلب الاستثماري على المعدن الثمين.
 
وخلال الأسبوع المنتهي في 9 فبراير الماضي، بلغ صافي التدفقات النقدية الخارجة من صناديق الاستثمار 16.9 طن ذهب، وشهدت صناديق الاستثمار في أمريكا الشمالية أكبر تخارجات استثمارية بـ 13.2 طن ذهب.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى