Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أسواق وأعمال

وليد جمال الدين: جولة ترويجية مرتقبة لبلجيكا لعرض الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، السفير فرانسوا كورنيه ديلزيوس، سفير بلجيكا بالقاهرة، وذلك في إطار دعم وتعزيز التعاون المشترك، خاصة في ظل الجهود الترويجية للمنطقة الاقتصادية. في المرحلة الحالية والتي تستهدف عدداً من الوجهات من بينها القارة الأوروبية. طرح الفرص الاستثمارية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في القطاعات المستهدفة.

وفي بداية اللقاء قدم وليد جمال الدين عرضا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تناول أبرز المزايا التنافسية التي تمتلكها الهيئة، خاصة الموانئ الستة على البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأحمر. وأوضح الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير موانئها والوصول بخدماتها إلى المستويات العالمية، لافتاً إلى الجهود المبذولة لتوطين صناعة الوقود. يتم تنفيذ المنطقة الاقتصادية الخضراء من قبل المنطقة الاقتصادية بالتعاون مع كبار الشركاء الدوليين من مختلف أنحاء العالم لتعظيم الاستفادة من موارد المنطقة الاقتصادية والمساهمة في التحول نحو الوقود الأخضر عالميًا، ليس من خلال تصنيعه فحسب، بل أيضًا من خلال إمداد السفن بها وتصديرها لمختلف الأسواق العالمية، موضحا أن المنطقة الاقتصادية نجحت في تصدير أول شحنة من الأمونيا الخضراء المنتجة بمنطقة السخنة المتكاملة التابعة للهيئة. كما أشار إلى عزم الهيئة القيام بجولة ترويجية إلى بلجيكا للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المستهدفة للتوطين بالهيئة والتي تشمل مجالات مختلفة أبرزها مشاريع الوقود الأخضر والصناعات المغذية له.
من جانبه أعرب السفير البلجيكي عن سعادته بزيارة المنطقة الاقتصادية، مؤكدا ضرورة دعم التعاون بين موانئ المنطقة الاقتصادية وميناء أنتويرب البلجيكي، مؤكدا أن المنطقة الاقتصادية تتمتع بالعديد من الاستثمارات الجادة ولها مستقبل واعد. والإمكانات التي تجعله يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون ويخلق فرصاً جيدة خلال المرحلة المقبلة. معربا عن أمله في أن يلعب هذا اللقاء دورا مهما في فتح آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين الجانبين، كما دعا المنطقة الاقتصادية للمشاركة في معرض الشركات البلجيكية الذي تنظمه السفارة في المرحلة المقبلة.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قامت خلال الفترة الماضية بعدد من الجولات الترويجية الناجحة بهدف الترويج للقطاعات المستهدفة بتوطين الصناعة داخل الهيئة، وأبرزها العنصر النشط للأدوية الخضراء. الوقود والصناعات المكملة له وصناعة السيارات وغيرها. وكان من نتائج هذه الجولات جذب العديد من المشاريع. وللهيئة مشروعات في الموانئ وأخرى في المناطق الصناعية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى