أسواق وأعمال

توقيع عقد إنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج منتجات الكلور

شهد الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد مشاركة واتفاقية المساهمين بين الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركة مصر لتصنيع الكيماويات وشركة كادينس للطاقة والاستشارات الهندسية وتطوير المشروعات، بشأن إنشاء الشركة لشركة “Puredive” لغرض إنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج منتجات الكلور.

وذلك في إطار السياسة العامة واستراتيجية عمل الوزارة لدعم الصناعة وتوطين التكنولوجيا الحديثة وإحلال الواردات وزيادة الاعتماد على المنتج المحلي، واستنادا إلى خطة التطوير والتحديث وإعادة التشغيل التي تتضمن استغلال الأصول، وإدارتها بالشكل الصحيح، واستثمارها بالشراكة مع القطاع الخاص، وتعظيم القيمة المضافة من خلال استغلال الفرص البديلة.

وتهدف الاتفاقية إلى الشراكة في إنشاء وإدارة وتشغيل مصنع لإنتاج منتجات الكلور من مسحوق وحبيبات وأقراص للتطهير وقتل البكتيريا والفيروسات والتي تستخدم في عدة مجالات حيوية منها تطهير وتنقية المياه وتعقيم التربة. للزراعة، وكذلك الصناعات الدوائية والغزل والنسيج والطباعة والصباغة والصناعات الورقية، بالإضافة إلى إنتاج مشتقات الكلور والصودا بطرق مختلفة. أنواعها والمنتجات الكيماوية الجاهزة وغيرها التي تحتاج إلى إعادة تصنيع لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

وأكد الدكتور محمود عصمت، بحسب بيان الوزارة، أن المشروع يأتي في إطار خطة عمل متكاملة لتقليل الواردات وزيادة الصادرات ويهدف إلى توفير بعض الاحتياجات التي يتم استيرادها من الخارج من خلال عملية صناعية تتماشى مع سياسة التوسع في الصناعات التحويلية لإحلال الواردات وتلبية احتياجات السوق من المنتجات الكيميائية المختلفة. بالإضافة إلى عدد من المشتقات المرتبطة بالإنتاج، والتي تشمل المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام ضمن دورة الإنتاج، والمنتجات النهائية التي سيتم تداولها تجارياً.

وأوضح د. عصمت أن الوزارة حريصة على العمل والتعاون مع القطاع الخاص والاستفادة من خبراته الإدارية والفنية والتكنولوجيا الجديدة وموارد التمويل الضخمة، من خلال كافة أوجه التعاون والشراكات، وأن الخريطة الاستثمارية للوزارة تتضمن العديد من المشاريع داخل كل قطاع منتسب، مشيراً إلى أن هناك توجيه للشركات التابعة لفتح المجال وتوفير المعلومات اللازمة للاستثمار الخاص لزيادة المشاركة والتعاون خاصة في القطاعات الإنتاجية، وذلك في إطار الاتجاه العام لدعم القطاع الخاص لتعزيز تحتل مكانتها الطبيعية في الاقتصاد الوطني، وفي ظل الاهتمام بالقطاع الصناعي وتهيئة المناخ سنت قوانين وتشريعات تشجع الإنتاج وتجذب الاستثمار.

وقع الاتفاقية المحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، واللواء محمود عشماوي العضو المنتدب لشركة مصر للصناعات الكيماوية، والمهندس محمد الشيمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة كادينس للطاقة. شركة الاستشارات الهندسية وتطوير المشاريع.

يشار إلى أن شركة “مصر للصناعات الكيماوية” هي إحدى الشركات الرائدة في مجال الصناعات الكيماوية. تأسست عام 1959، وتعمل في نشاط إنتاج وتجارة المواد الكيميائية، وكذلك إنتاج وتصنيع السلع الوسيطة ومستلزمات الإنتاج اللازمة للصناعات الكيميائية، في حين تعد شركة “كيدينس للطاقة والاستشارات الهندسية وتطوير المشاريع” واحدة من الشركات الخاصة. ويشمل نشاطها إنشاء وتشغيل مصانع لتصنيع المواد الكيميائية والبتروكيماويات.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى