أسواق وأعمال

الهند تعتزم خفض وارداتها من زيت النخيل

أفادت كالة رويترز، أنه من المرجح أن يكون الارتفاع في أسعار زيت النخيل محدودًا بسبب المعروض الكبير من زيوت فول الصويا وعباد الشمس المنافسة، والتي أصبحت الآن أرخص من زيت النخيل لأول مرة منذ أكثر من عام.

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة “Glentech Vipin Gupta”، أن الإنتاج العالمي لزيوت الطعام يتزايد حاليًا، بينما يتناقص زيت النخيل، مما يتسبب في اتجاهات أسعار مختلفة.

ويُقدر التجار، أن زيت النخيل الخام المستورد (CPO) تسليم مارس يُعرض حاليًا في الهند بحوالي 930 دولارًا للطن بما في ذلك التكلفة والتأمين والشحن (CIF)، في حين يبلغ سعر زيت فول الصويا وعباد الشمس حوالي 915 دولارًا و910 دولارًا للطن. على التوالى.

وقال سانجيف أستانا الرئيس التنفيذي لشركة “باتانجالي فودز المحدودة”، إنه في الهند – أكبر مستورد للنفط – يقوم المشترون بتخفيض واردات زيت النخيل وزيادة إمدادات زيت فول الصويا في الأشهر المقبلة، وتجدر الإشارة إلى أن واردات الهند من زيت النخيل انخفضت في يناير إلى أدنى مستوى لها منذ ثلاثة أشهر، إلى 787 ألف طن، في حين زادت مشتريات زيت فول الصويا بنسبة 24% إلى 190 ألف طن.

وفي الوقت نفسه، ووفقًا لتوقعات الرئيس التنفيذي لمجموعة صنفين، سانديب باجوري، قد ترتفع واردات زيت فول الصويا إلى الهند إلى 300 ألف طن في مارس و400 ألف طن أخرى في أبريل، بينما قد تنخفض واردات زيت النخيل إلى ما يقرب من 700 ألف طن في هذه الفترة.

وبشكل عام، من المتوقع أن يحافظ زيت النخيل على سعره المتميز لبضعة أشهر أخرى على الأقل مع انخفاض الإنتاج في إندونيسيا وماليزيا وزيادة الطلب على وقود الديزل الحيوي في إندونيسيا.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى