أسواق وأعمال

عيسي يلتقى وزير التراث الوطنى والفنون بمالطا لبحث التعاون

التقى وزير السياحة والآثار أحمد عيسى عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع أوين بونيسي وزير التراث الوطني والفنون بجمهورية مالطا، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة. السياحة والآثار.

وبدأ وزير السياحة والآثار اللقاء بالإعراب عن سعادته بهذا اللقاء الذي يسهم في المضي قدما نحو آفاق أوسع من التعاون المثمر بين البلدين في مجال السياحة والآثار، خاصة في ظل العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين. البلدين وتمتد منذ العصور القديمة.

وناقش الاجتماع مقترح إقامة معرض مؤقت للآثار المصرية بأحد المتاحف بمدينة فالتا عاصمة جمهورية مالطا، حيث أشارت وزيرة التراث القومي والفنون إلى الاهتمام الكبير الذي توليه جمهورية مالطا وتعلقها بالحضارة المصرية القديمة وشغف مواطني مالطا بها.

كما أبدى الطرفان رغبتهما في تبادل الزيارات والخبرات بين الجانبين، بما من شأنه تحفيز السياحة الوافدة من مالطا إلى مصر، وتنظيم ورش عمل منفصلة لدراسة سبل التعاون في مجال سياحة اليخوت والاستفادة منها. تجربة جمهورية مالطا نظرا لريادتها في هذا النوع من السياحة في البحر الأبيض المتوسط.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسيد نويل زاميت المدير التنفيذي لوزارة التراث بمالطا، والسفير خالد أنيس سفير مصر بمالطا، وأحمد يوسف مساعد وزير السياحة والآثار. الآثار للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي. السفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات والاتفاقيات الدولية.

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى