بنوك

البنك الدولى يبحث تطوير الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة بمصر

عقدت دعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، ومدراء الإدارات المعنية داخل المركز، اجتماعا مع ممثلي البنك الدولي، برئاسة إلين أولافسن مسؤولة القطاع الخاص بالبنك، في ظل الاستعدادات لبدء العمل بالبنك الدولي. الإنتقال إلى تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير الإستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة المصرية والتي يساهم البنك الدولي في إعدادها تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة ومشاركة الجهات والوزارات المعنية، وبالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين من وكالات التنمية.

وتم خلال اللقاء مناقشة تجارب المركز وآلياته حول كيفية التعامل مع التحديات المختلفة، وتوجهاته الإستراتيجية نحو تطوير وتعزيز أداء الموردين المحليين لكبرى العلامات التجارية في السوق المصري، وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجات المصرية، الأمر الذي من شأنه إحداث تطوير في معدل نمو الصناعة، وزيادة الصادرات، ورفع حصة الصناعة في الناتج. الناتج المحلي.
 
واستعرض فريق عمل المركز خلال اللقاء أعمال المركز السابقة وجهوده في تطوير قاعدة الموردين المحليين لكبرى العلامات التجارية في مختلف القطاعات، لافتاً إلى نجاح تجربة المركز في تحقيق نتائج غير مسبوقة من خلال البرنامج الوطني لتنمية الصناعة المحلية. الموردين، ومن خلالها أصبح المورد قادراً على الاندماج في سلاسل القيمة. الدولية والمقاولات لتوريد المكونات والمنتجات لكبرى العلامات التجارية داخل وخارج مصر.
 
كما استعرضت دعاء سليمة المنصة الإلكترونية لقائمة تضم 152 فرصة استثمارية واعدة للأنشطة الصناعية التي تساهم بشكل محوري في تقليص فجوة الاستيراد وتعميق الصناعة المحلية، ويعمل المركز على تحديث أدوات الترويج لديه وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى