أخبار مصر

وزيرة التخطيط تتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالوادى الجديد

تفقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية المركز التكنولوجي لخدمة المواطن بالديوان العام لمحافظة الوادي الجديد، خلال زيارتها اليوم للمحافظة لافتتاح وتفقد عدد من المشروعات التنموية. وكان في استقبالها اللواء محمد الزملط محافظ الوادي الجديد. رافق الوزير في الزيارة محمد الأترابي رئيس مجلس إدارة البنك المصري، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتورة هبة مغيب، المشرف على قطاع التخطيط الإقليمي بالوزارة الدكتور محمد العقبي المستشار الإعلامي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأشار د. وأكدت هالة السعيد أهمية المراكز التكنولوجية في تسهيل عملية الحصول على الخدمات للمواطنين وتبسيط الإجراءات مما يحسن فرص الاستثمار في المحافظات. كما تعتبر منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرين أيضاً، وتتبع أسلوباً متطوراً لتحقيق أهدافها وتقديم خدمات راقية للمواطنين من خلال نظام موحد ومركزي وآلي مرتبط… في مختلف الإدارات الاستمرار في المساهمة في إتاحة الإدارة اللامركزية لجميع مراكز الوحدات المحلية، من خلال نظام النافذة الواحدة، بالإضافة إلى أتمتة وتبسيط إجراءات الحصول على هذه الخدمات.

واستعرض السعيد مشاريع البنية التحتية المعلوماتية وتطوير الخدمات الحكومية بمحافظة الوادي الجديد، حيث نفذت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية عدداً من المشاريع منها مشروع تطوير مراكز التكنولوجيا بالأحياء والمدن والذي تضمن تطوير 1 مركز تكنولوجي بديوان عام المحافظة بالإضافة إلى تطوير 5 مراكز تكنولوجية بالخارجة بالداخلة. الفرافرة، باريس، بلاط، مع تقديم خدمات إصدار تراخيص المتاجر الجديدة في جميع مراكز التكنولوجيا.

وأضاف السعيد أن عدد الخدمات المقدمة في المراكز التقنية يبلغ 162، وعدد المعاملات يصل إلى 216,218 معاملة خلال الفترة من 21/2/2018 حتى 28/1/2024. كما تم ربط عدد من الجهات بالنظام مثل مديرية الأمن وشؤون البيئة وسلامة الأغذية والسلامة والصحة المهنية. .

وأشار السعيد إلى مشروع مراكز خدمات مصر للهواتف المحمولة، حيث تم توفير مركز تكنولوجي متنقل يقدم خدمات التوثيق بالمحافظة، وبلغ عدد المعاملات 411 معاملة في الفترة من يناير 2023 حتى ديسمبر 2023، كما تم توفير مركزين تكنولوجيين متنقلين يقدمان خدمات التوثيق الخدمات المحلية، مشيراً إلى مشروع تطوير الخدمات الصحية. (تسجيل المواليد والوفيات/التطعيمات)، حيث تم تطوير 43 مكتب صحة (ولادات ووفيات)، كما تم تطوير 57 مكتب تطعيم.

وناقش السعيد مشروع البنية التحتية للمعلومات المكانية حيث تم تطوير مكتب البنية التحتية للمعلومات بالإضافة إلى تطوير وحدة المتغيرات المكانية حيث بلغ عدد المتغيرات المكانية منذ بداية النظام عام 2018 حتى الآن 6722 متغيرا.

 
 

 

للمزيد : تابعنا هنا ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك وتويتر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى