أسواق وأعمال

وزير الخارجية: لدينا القدرة على تلبية احتياجات أوروبا من الطاقة

التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، خلال زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسل، مع المفوض الأوروبي للمناخ فوبكه هوكيسترا.

واستعرض “شكري”، الدور الرئيسي الذي لعبته مصر في الدفع بأجندة المناخ الدولية على مدار العامين الماضيين، لا سيما بواسطة رئاستها للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية المناخ، وما قدمته الدورة من مخرجات ناجحة سيتم البناء عليها خلال السنوات المقبلة.

وأكد “شكري”، حرص مصر على التنسيق مع الاتحاد الأوروبي في المرحلة اللاحقة على مؤتمر دبي COP28 ووصولًا إلى مؤتمر باكو COP29، لضمان اتساق النتائج التي تم تحقيقها مع دعم التنفيذ على الأرض، وتوفير البيئة الدولية اللازمة لتحقيق عملية التحول العادل التي تم التوافق حولها في اتفاق باريس.

كما تطرق وزير الخارجية، إلى الجهود المبذولة على الصعيد الوطني اتصالًا بالتزام مصر الراسخ بالاستدامة والنمو الأخضر، مشيرًا إلى الإمكانيات التي تمتلكها مصر لتلبية المطالب المتزايدة للحصول على الطاقة من مصادر مستدامة في أوروبا، سواء الطاقة المتجددة أو الطاقة الجديدة مثل الهيدروجين الأخضر.

ومن جانبه، تناول المفوض الأوروبي للمناخ، اسهامات الاتحاد في مجال تمويل المناخ، مؤكدًا تقديره لما شهده مؤتمر COP27 من مخرجات ناجحة.

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى