أخبار مصر

وزيرة الثقافة: مشروع التحول الرقمي يسير بخطي ثابتة

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن التحول الرقمي من أبرز المشروعات الجديدة التي تعمل عليها الوزارة تماشيا مع اتجاه الدولة، لافتة إلى أن «الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة عزّز العمل على هذا المشروع».

وأضافت خلال لقاء لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الاثنين، أن التحول الرقمي تصاحبه عدة مشروعات على المستوى الثقافي؛ لتتناسب مع هذا الاتجاه الجديد، ومن ضمنها النشر الإلكتروني.

ولفتت إلى أن «حجز تذاكر معرض الكتاب إلكترونيًا بدأ منذ سنوات»، قائلة إن المعرض استحدث العام الماضي التسويق الإلكتروني للكتب، بالتنسيق مع الهيئة القومية للبريد.

وذكرت الكيلاني، أن الثقافة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة النقل والمواصلات؛ لتحديد خطوط أتوبيسات من مواقع تجمع عديدة حول القاهرة الكبرى، من أجل نقل المواطنين إلى مكان المعرض.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة العامة للكتاب، إلى أن الهيئة حرصت على تخصيص منصة إلكترونية رقمية للمعرض بعد عام 2019، تماشيًا مع رؤية الدولة لرقمنة المحتوى الثقافي.

وأوضح أن المنصة تتيح للناشر حجز الاشتراك؛ الأمر الذي يزيد من الشفافية في التعاملات الإدارية، كما أنها شهدت إطلاق أول معرض افتراضي خلال جائحة كورونا؛ زاره الملايين.

واستطرد: «عندما نظمت مصر دورة لمعرض الكتاب في شهر يونيو، مع تطبيق إجراءات احترازية وإجراء جولات افتراضية، راجعت معارض الكتب الأخرى نفسها لإقامة دورات جديدة، والأمر يعبر عن قوة مصر».

 

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى