أسواق وأعمال

روسيا تعتزم خفض صادرات الديزل 25% في سبتمبر الجاري

تعتزم روسيا، تخفيض صادرات الديزل من موانيها الغربية الأساسية بمقدار الربع الشهر الحالي، وسط صيانة مصافي التكرير الموسمية، وجهود حكومية لتوفير كمية أكبر من الوقود بالسوق المحلية، لتخفيف زيادة مستويات الأسعار.

وحُددت أحجام الديزل المحمل من الموانئ الروسية في البحر الأسود وبحر البلطيق، بما فيها شحنات من بيلاروسيا، عند 1.874 مليون طن خلال الشهر الجاري، منخفضًا بنسبة 25% تقريبًا مقارنة بخطة أغسطس الماضي ـ بحسب ما أشارت وكالة “بلومبرج”.

وتكشف تقديرات بلومبرج، أن هذه الكمية تعادل 466 ألف برميل يوميًا، وهو أقل من 600 ألف برميل يوميًا في جدول الشهر الماضي، وتُمثل هذه الخطة أقل خطة روسية لصادرات الديزل منذ مايو الماضي، خلال موسم صيانة مصافي التكرير بالبلاد بفصل الربيع.

ويأتي هبوط صادرات الديزل، في أعقاب تراجع إنتاجية مصافي البلاد، إذ تخضع كثير من المحطات لأعمال الصيانة في فصل الخريف، مع انخفاض عمليات معالجة الخام الأولي اليومية في روسيا خلال المدة من 24-30 أغسطس الماضي بنحو 240 ألف برميل يوميًا مقارنة بالأسبوع السابق، ويرجح أن تبلغ عمليات الصيانة ذروتها بين النصف الثاني من سبتمبر الحالي والنصف الأول من أكتوبر المقبل.

للمزيد : تابعنا موقع التعمير ، وللتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيسبوك التعمير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى