أسواق وأعمال

”المشاط” تلتقي السفير الكندي لبحث التعاون المشترك

استقبلت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، السفير الكندي لدى القاهرة، في إطار اللقاءات الدورية التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، لبحث تعزيز جهود التعاون المشترك.

وأشارت وزيرة التعاون الدولي، إلى اتفاقية المنحة التي تم توقيعها مؤخرًا بقيمة 10 ملايين دولار كندي، بهدف تنفيذ مشروع تعزيز الزراعة الذكية مناخيًا، لدعم القدرة على التكيف في المجتمعات الريفية الأكثر تأثرًا بالتغيرات المناخية في أراضي دلتا النيل والصعيد، بتنفيذ من منظمة الفاو، وبالتعاون مع الجهات الوطنية ذات الصلة.

وذكرت “المشاط”، أن الاتفاق يعزز تنويع محفظة التعاون لتلبي متطلبات الدولة في ذلك التوقيت لتحفيز جهود الأمن الغذائي، ومواجهة التغيرات المناخية، في ضوء الأزمات العالمية الناتجة عن الأزمة الجيوسياسية والحرب بين روسيا وأوكرانيا.

ولفتت الوزيرة، إلى الجهود الكندية في مجال تمكين المرأة، تعزيزًا للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، فضلًا عن البرامج المشتركة لدعم جهود تنظيم الأسرة، وتعزيز الأعمال التجارية والزراعية.

كما تناول اللقاء، برنامج المنح الدراسية الكندية في ظل جهود تعزيز الاستثمار في رأس المال البشري، إلى جانب توسيع نطاق التعاون في مجال الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى