أسواق وأعمال

بريطانيا تبحث تنمية التجارة الخضراء مع الهند وبنجلاديش

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم أن وزير التجارة الدولية البريطاني نايجل هدلستون، توجه إلى الهند في زيارة تستغرق ثلاثة أيام لتنمية التجارة الخضراء بين البلدين.

وذكر الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، أن “هدلستون”، سيتوجه بعد ذلك إلى بنجلاديش أيضًا لفتح المزيد من الفرص للشركات البريطانية لتنمية التجارة وكسب الأعمال هناك.

وقال وزير التجارة الدولية البريطاني نايجل هدلستون: “تتمتع المملكة المتحدة بعلاقة قوية ودائمة مع الهند وبنجلاديش، نمت تجارتنا مع كليهما بشكل ملحوظ خلال العام الماضي ما يدل على أن شراكاتنا تصل إلى آفاق جديدة”.

وأوضح أن اختيار الهند وبنجلاديش كأول زيارة رسمية له ما هي إلا لإظهار حرص المملكة المتحدة على العمل مع كلا البلدين بشأن التحديات المشتركة مثل تغير المناخ.

وأضاف “هدلستون”: “باستخدام خبرتنا الجماعية لتعميق علاقتنا التجارية وتحفيز النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل، نستطيع مواجهة التحديات المشتركة”.

ومن المقرر أن يعلن وزير التجارة الدولية البريطاني عن حزمة من الشراكات حول التنقل الكهربائي والبناء الأخضر في جلسة مشتركة مع حكومة ولاية البنغال الغربية.

وتجاوزت التجارة الثنائية مع الهند بالفعل 36 مليار جنيه إسترليني مما يدعم نصف مليون وظيفة في كلا البلدين.

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن المملكة المتحدة تواصل التفاوض بشأن إبرام صفقة تجارية مع الهند لمضاعفة التجارة الثنائية بحلول عام 2030، وأضافت أن التجارة زادت بنسبة 50% بالأسعار الجارية لتصل إلى ما يقرب من 5 مليارات جنيه إسترليني مع بنجلاديش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى