أسواق وأعمالعاجل

تدشين وحدة خاصة لحل مشاكل الاستثمار السياحي

أعلن شريف فتحى وزير السياحة والآثار، إنشاء وحدة خاصة لتحفيز الاستثمار وحل مشاكل المستثمرين بوزارة السياحة والآثار، ذاكرا أن هذه الوحدة ستعمل بالتعاون والتنسيق مع العديد من الوزارات وخاصة وزارتى الاستثمار والإسكان والمجتمعات العمرانية بهدف تشجيع الاستثمار السياحي حلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير، فى أول مؤتمر صحفى يعقده منذ توليه الوزير بداية يوليو الماضي، إن مهام هذه اللجنة تتمثل فى وضع التسهيلات التى تهدف لتشجيع الاستثمار، وحصر الرسوم التي يدفعها المستثمر وكذلك تحديد المدة الزمنية للموافقات.

وأضاف الوزير، أنه سيتم عرض نتائج إجتماعات هذه اللجنة على مجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة بهدف تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية لقطاع السياحة.

وأوضح وزير السياحة والآثار، أن هذه اللجنة تتابع أيضا مع البنك المركزى آلية تنفيذ مبادرة تمويل ودعم المشروعات السياحية والفندقية، لافتا إلى طلب البنك المركزي، من وزارة السياحة والآثار إيضاح بعض النقاط بخصوص المستفيدين من المبادرة فى القطاع السياحي، مشيرا إلى تلقي وزارة السياحة، حتى الآن أكثر من 40 طلبا من شركات الاستثمار السياحي للاستفادة من مبادرة المركزى الأخيرة لدعم وتمويل المشروعات الفندقية سواء القائمة والتى تحتاج إلى تطوير أو المشروعات السياحية الجديدة.

وقال إن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية المختلفة بشأن الرسوم المفروضة على النشاط السياحي.

وأعلن الوزير أن هناك 174 جنسية زارات مصر خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالى منهم 104 جنسيات زارات منطقة الساحل الشمالي والعلمين الجديدة، وهو ما ساهم فى زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر حتى الآن.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى