عقاراتعاجل

محمد طلعت معماريون تقود تحالف MDA الهندسي لتنفيذ أول برج أيقوني بالتجمع الخامس

بدأ تحالف MDA الهندسي الذي يضم مكاتب محمد طلعت معماريون وضياء للاستشارات الهندسية ومجموعة EFFECT للاستشارات الهندسية ، الأعمال الإنشائية لبرج التجمع الأيقوني الجديد بمنطقة التجمع الخامس شرق القاهرة.

ومن جانبه صرح الاستشاري دكتور مهندس محمد طلعت – رئيس مجلس إداره شركه محمد طلعت معماريون، أن هذا المشروع يعد أحد أهم المشروعات العمرانيه التنمويه التي تشهدها منطقه شرق القاهره خلال الفتره الأخيره ، وأضاف طلعت أن أهم مايميز المشروع هو أنه سيتم تدشين أول برج أيقوني خارج العاصمه الإداريه الجديده .

وذكر طلعت أن البرج الجديد سيقام علي هيئة مسلة فرعونية مزدانة بهرم بمدخل البرج ومن المخطط أن يشمل برج “رافيل” عدداً من الأنشطة، كما أن البرج مكون من 55 طابق ؛ حيث سيتم تخصيص جزء من الوحدات للاستخدامات الإدارية وأخرى للتجارية، بينما سيتم تنفيذ مطعم بانوراما بالطوابق الأخيرة للبرج.

وأشار طلعت إلي أنه يتم إنشاء البرج الجديد داخل حديقة مركزية تتوسط مشروع عمراني متكامل ، يحمل اسم “رافيل”، ويضم المشروع مناطق سكنية وإدارية وتجارية وترفيهية، ويجري حالياً تنفيذ شبكة طرق داخلي متكاملة لخدمة المشروع.

و إستكمل طلعت ؛ بأن المشروع العمراني الجديد يمتد على مساحة 1355 فدان، في موقع حيوي بالمنطقة المنحصرة بين الطريق الدائري ومحور المشير محمد علي فهمي ومحور المشير طنطاوي أمام محطة مونوريل “مركز مصر للمعارض الدولية”.

وأوضح طلعت؛ بأن الكمباوند سيضم مناطق عمارات إسكان فاخر على مساحة 215 فدان وعمارات إسكان متميز على مساحة 85 فدان ومنطقة فيلات (توين و تاون) على مساحة 47 فدان، وفيلات منفصلة على مساحة 37 فدان ، كما يضم المشروع عدداً من المرافق والمنشآت الخدمية، حيث تقام منطقة الخدمات العامة على مساحة 9 فدان إلي جانب إنشاء موقف نقل جماعي ومنطقة مرافق ودور العبادة، ومجمع طبي على مساحة 40 فدان ، كما يحتضن حي للمال والأعمال ومناطق متعددة الأغراض تصلح للأنشطة الاستثمارية والتجارية لإقامة مراكز تسوق ومناطق ترفيهية بمساحة 77.5 فدان، ويشمل منطقة للفنادق على مساحة 44 فدان.

ويخترق الكمباوند محور الدكتورة سميرة موسى، الذي يعد الشريان الأساسي للمشروع، حيث يبلغ طوله 10 كيلومترات ويتكون من 5 حارات مرورية في كل إتجاه ويساهم في ربط مناطق شرق القاهرة بجنوبها، من خلال الربط مع محاور الشهيد، المشير محمد على فهمي، اللواء عمر سليمان، المشير طنطاوي ثم محور طه حسين أو الطريق الدائري.

وجدير بالذكر ان شركه محمد طلعت معماريون تمتلك خبره تمتد لأكثر من 20 عام بالسوق المصري ، و 11 عام بالسوق السعودي ، نفذت خلالها الشركه العديد من المشروعات العقاريه في مختلف المناطق داخل مصر ، و المملكه العربية السعودية، كما قدمت الشركه أفضل التصميمات المعماريه للشركات العقاريه بالسوق المصري ، و السعودي ، وإستطاعت ان تجمع مابين الاصاله والحداثة في فن المعمار في كافه المشروعات التي تولت تنفيذها والإشراف عليها ، وبما يتماشي مع ثقافه وتطلعات السوق العقاري المصري ، والسعودي ، كما تعد شركه محمد طلعت معماريون صاحبه السبق والرياده داخل مشروع العاصمه الإداريه الجديده بحجم مشروعات تجاوز ال 60 مشروعا خلال الخمسه سنوات الماضيه.

التجمع الخامس

محمد طلعت معماريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى