أخبار مصر

محمد أنور: 10 مليارات جنيه حجم سوق المكملات الغذائية في مصر

محمد أنور:

• 34 مصنعا في مصر لتصنيع المكملات لـ 4000 شركة من خلال رخصة التصنيع لدى الغير

• شركة أورجانكس تبدأ محادثات مع خمس شركات عالمية تسعى التواجد في المنطقة

أكد الدكتور محمد أنور رئيس جمعية منتجي ومصدري المكملات الغذائية، وشركة “أورجانكس” للمكملات الغذائية، أن سوق المكملات الغذائية في الشرق الأوسط وإفريقيا شهد نمو ملحوظ مسجل أكثر من 3 ونصف مليار دولار في 2023، وفي مصر تخطى حجم السوق 10 مليارات جنيه، مشيرا أن رواجها زاد مع إقبال الرياضيين عليها، مما زاد من اهتمام الشركات الأجنبية لتصنيع المكملات في مصر.

أضاف أنور في تصريحات صحفية له اليوم، أنه ومنذ إنشاء الهيئة القومية لسلامة الغذاء وتم توطين أو بداية توطين صناعة المكملات الغذائية في مصر حيث بلغ عدد المصانع المرخصة حاليا فيما يسمى القائمة البيضاء لتصنيع مكملات الغذائية في مصر، 34 مصنعا بعد أن كانت عددها 7 مصانع سنة 2020.

أكد أنور، أن جائحة كورونا صنعت لدى الشعوب اهتماما بسوق المكملات لزيادة المناعة ومنها السوق المصري، حيث بدأ التفكير في كيفية مقاومة الأمراض دون أدوية عن طريق زيادة المناعة عن طريق المكملات الغذائية.

كشف الدكتور محمد أنور أن الـ 34 مصنعا في مصر يصنعون لنحو 4 الأف شركة من خلال رخصة التصنيع لدى الغير، مشيرا إلى أن أكثر من شركة أبدت اهتماما بالتواجد في منطقة الشرق الأوسط.

وكشف أيضا، أن شركة أورجانكس الذي يرأس مجلس إدارتها بدأت محادثاته مع أكثر من خمس شركات عالمية تسعى إلى التواجد في المنطقة على رأسها شركات من الدنمارك وماليزيا والسعودية.

وأشار أن شركة أورجانكس تصدر إلى العديد من دول العالم على رأسها السعودية وتركيا والعراق واليمن والصين، وأيضا صدرنا إلى الأردن والنيجر.

وأكد أن شركة “ناو” وهي واحدة من أكبر الشركات العالمية لصناعة المكملات، تجري حاليا دراسة للتواجد في السوق المصري، مشيرا إلى أن تواجد هذه الشركة سيعزز من توطين هذه الصناعة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى