أسواق وأعمال

الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 42 من المعرض الدولي “ماك فروت 2025” الأربعاء المقبل

 

تنظم شركة CESENA FIERA، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين، مؤتمر صحفي للإعلان عن النسخة الـ42 من معرض ماك فروت إيطاليا  وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر 2024، بفندق نايل تاور بالقاهرة بهدف تسليط الضوء على تفاصيل النسخة الجديدة من هذا المعرض الدولي البارز، والمزمع اقامته خلال الفترة من 6 إلى 8 مايو 2025 في مدينة ريمني، إيطاليا.

هذا ويعتبر معرض ماك فروت واحدًا من أهم الأحداث العالمية في قطاع الزراعة والحاصلات الزراعية، ويضم مجموعة من كبريالشركات والعلامات التجارية وسلاسل الإمداد المتخصصة في هذا القطاع من مختلف أنحاء العالم بغرض اتاحة فرص لعقد الصفقات التجارية وفتح مجالات للتصدير واقتحام اسواق جديدة فضلاً عن استكشاف أحدث الابتكارات والاتجاهات في مجال الحاصلات الزراعية.

شهدت نسخة العام الماضي من المعرض تواجد 30 شركة مصرية عارضة على مساحة 360 متر مربع فضلاً عن زيارة 56200 مشتري دولي للمعرض.

يعقد المؤتمر الصحفي بحضور نخبة من الشخصيات البارزة في مجالي الزراعة والتصدير فضلاً عن تواجد ممثلي مجموعة كبيرة من الشركات المصرية العاملة في قطاع الحاصلات الزراعية، سلاسل الإمداد، بالإضافة إلى شركات الشحن والتعبئة والتغليف المتخصصة في القطاع الزراعي اضافة الى حضور مجموعة من السادة ممثلي الهيئات الحكومية والجهات المعنية بهذا القطاع ومنهم المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، وغرفة التجارة العربية الإيطالية، و قطاع اللوجستيات بوزارة النقل، وممثلي كل من وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وجمعية تنمية وتطوير الصادرات البستانية والحجر الزراعي بوزارة الزارعة.

جدير بالذكرأن تركيز معرض ماك فروت هذا العام بشكل خاص على منتج البطاطس، الابتكارات الزراعية، واتجاهات السوق الحديثة،كما ستُتاح فرص مباشرة خلال المؤتمرالصحفى لعقد لقاءات ثنائية مع الوفد الإيطالي، الذي يضم تجار الجملة وممثلي كبرى سلاسل الإمداد في القطاع الزراعي . ويهدف هذا التعاون إلى تعزيز الرؤى المشتركة واستراتيجيات التعاون والشراكة بين الجانبين المصرى والايطالى، وذلك لتيسير مشاركة المصدرين المصريين من قطاع الحاصلات الزراعية، وتمثيل مصر في هذا المحفل الدولي بصورة مشرفة.

يأتي هذا المؤتمر الصحفي في إطار الاستعدادات المكثفة لمعرض ماك فروت 2025، حيث قد تم اختيار مصر كضيف شرف للنسخة القادمة للمعرض نظراً لدورها البارز والظهور المشرف في الدورات السابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى