أخبار مصر

برنامج الأغذية العالمي يشيد بالمناخ الاستثماري في مصر

بحث وزير العمل، محمد جبران، مع جان بيير دومارجورى، الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي في مصر WFP، أنشطة البرنامج في مصر وأوجه التعاون المشترك، خاصة الإجراءات التنفيذية لتجديد مذكرة التفاهم بين الوزارة والبرنامج والمرتبطة بقضايا العمل، بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وناقش الجانبان سبل تفعيل التعاون المستقبلي في مجالات ملتقيات التوظيف، والتوعية والتثقيف، وتغيير الصورة الذهنية لدى الشباب نحو أهمية التدريب المهني والتعليم الفني والعمل الحر، وتمكين المرأة اقتصاديًا ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتقديم نماذج شبابية ناجحة في هذا الشأن، وجهود الوزارة في ملف التدريب من أجل التشغيل.

وتناول الجانبان خلال اللقاء مناقشة ملف اللاجئين في مصر، وكذلك التعاون مع شركاء العمل والتنمية المحليين والدوليين بشأن الاستراتيجية الوطنية التشغيل.

ورحب جبران بتفعيل وتكثيف التعاون مع برنامج الأغذية العالمي، خلال الفترة المقبلة، خاصة الملفات التي تخص التنمية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير، وكذلك الوظائف الخضراء والاهتمام بتأهيل وتدريب الشباب على المهن، التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج خاصة المهن المُستقبلية، مع التركيز على المناطق الريفية والصعيد.

من جانبه أشاد جان بيير دومارجوري، بالمناخ الاستثماري في مصر والتنمية البشرية التي تشهدها البلاد وإنشاء المدن الجديدة، والاهتمام بتنمية المناطق الأكثر احتياجًا، مُستشهدًا بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأعلن دومارجوري تطلعه نحو استكمال التعاون مع وزارة العمل التي يعتبرها من أهم الجهات الحكومية التي يتعاون معها برنامج الأغذية العالمي، مُتطرقًا إلى مشروعات ناجحة بين الجانبين منها: تدشين المنصة الخاصة بسوق العمل”، و”البوابة الجيومكانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى