منوعات

«علاء الدين» تشارك في تكريم أوائل الشهادة الإعدادية لذوي الهمم

بفقرات فنية متنوعة

شاركت اليوم مجلة علاء الدين في تكريم المتفوقين في الشهادة الإعدادية من ذوى القدرات الخاصة، باحتفالية كبرى بقاعة نجيب محفوظ بمؤسسة الأهرام، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ومحافظة جنوب سيناء ومؤسسة ميديا لايت التى تنظم الاحتفالية، وذلك بحضور سحر الألفي مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وعبير جويلي نائب مدير عام التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي، وسعيد إسماعيل نقيب المعلمين بوسط الجيزة، والإعلامي أحمد الشوربجي.

بدأت الاحتفالية بعرض فيلم تسجيلي يؤكد دور الدولة بجميع مؤسساتها في دعم ذوى الهمم، والإيمان الكامل بقضايا وقدراتهم. بعدها ألقى سعيد إسماعيل كلمته، وأكد فيها اهتمام وزارة التربية والتعليم بذوي القدرات الخاصة، وأنهم يبدعون في مختلف المجالات رياضياً وثقافياً وفنياً، عندما يجدون الدعم ويصبحون على الطريق الصحيح

كما ذكرت سحر الألفي، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، أنه للمرة الأولى يتم تكريم المتفوقين في الشهادة الإعدادية، وذلك سيساعدهم على التفوق في الثانوية العامة، أيضًا وجهت عبير جويلي، نائب مدير عام التنمية المجتمعية بالبنك الأهلي، الشكر لأولياء الأمور؛ لما بذلوه من مجهود مع أبنائهم ساعدهم على التفوق.

وأكد الكاتب الصحفي حسين الزناتي، رئيس تحرير مجلة علاء الدين، أن تكريم المتفوقين من ذوى الهمم أمر عظيم، والاهتمام بهم وإبراز مواهبهم يعد جزءًا من الدور التنويري للصحافة المصرية، رغم أنه يتغير لوجود بعض التحديات، وأنه في مجلة علاء الدين دائمًا يبحث عن أدوات جديدة يصل بها إلى جمهور المجلة، منها إقامة الورش الفنية والفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى التواجد بصورة جذابة على السوشيال ميديا.

وأوضحت مروة أبو زاهر، المتحدث الرسمى للاحتفالية، أن الاحتفالية ممتدة على مدار ثلاثة أيام، حيث إن الطلاب المتفوقين الذين تم تكريمهم في الاحتفالية سيسافرون عقب انتهائها إلى أحد المنتجعات السياحية الصيفية لمدة يومين.

كما تسلم الطلاب المتفوقون هدايا قيمة وشهادات تقدير، بعدها بدأت الفقرات الفنية التى استمتع بها الحضور، كباراً وصغاراً، منها المهرج والساحر اللذان يتمتعان بخفة الظل والموهبة في إسعاد الحضور، وكان ختام الحفل مع عزف صديق المجلة أحمد حسام لمجموعة من أجمل المقطوعات الموسيقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى