أخبار مصر

 النقابة العامة للتجارة تلتقي متضرري حريق العتبة لبحث متطلباتهم

التقت النقابة العامة للتجارة بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر مع مجموعة من تجار وبائعي العتبة المتضررين من الحريق الذي نشب بمنطقة العتبة والموسكي الأسبوع الماضي بحضور كلا من عبد المنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ومحمد عبد ربه رئيس النقابة العامة للتجارة، ومحمد عارف مستشار النقابة العامة للتجارة ورئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، ومجدي سليمان – من كبار تجار المنطقة.

وأكد محمد عارف، أن تداعيات الحريق الذي نشب بالمنطقة لوضع حلول جذرية وتصور لتنفيذ مطالب المتضررين خلال الفترة القادمة.

وأكد عارف في تصريحات صحفية له اليوم، أن الإجتماع بحث مشاكل التجار والبائعيبن والمقترحات والحلول مع بحث رجوع البائعين لأماكنهم في اسرع وقت ودراسة التعويض عن الخسائر الناجمة عن التوقف عن العمل أو الخسائر التي تسبب بها للحريق.

وشدد على أهمية تكاتف كافة الجهات لمعالجة هذه المشكلة من جذورها بشكل صحيح في ظل تكرار الحرائق بمناطق عديدة مع زيادة درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

وكان الوزير محمد جبران وزير العمل ، أطلق مبادرة لمعالجة أسباب الحرائق بالتعاون مع غرفة القاهرة والأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، على أن يتم تشكيل لجنة من ممثلي إدارة السلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، وممثلي وزارة الكهرباء، وممثلي الغرفة التجارية بالقاهرة، وممثلي اتحاد الصناعات المصرية عن النقابة العامة للعاملين بالتجارة.

وتتمثل المبادرة في النزول إلى المناطق الكامن بها خطر اندلاع الكهرباء وفحص المحلات بتلك المناطق ومعالجة وصيانة الوصلات، والكابلات الكهربائية لتلافي حدوث أية حرائق حفاظا على الأرواح والممتلكات وتوعية العاملين بها ،وكذلك وضع تصور لحضور كبار التجار بالموسكي والعتبة للمشاركة في مبادرة وزارة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى