منوعات

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يواصل استقبال طلبات المشاركة في دورته الرابعة 

حتى 22 أغسطس الجاري

يواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، استقبال طلبات المشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان التي تنتهي فترة التقديم لها في 22 أغسطس 2024.

ودعا المهرجان صانعي الأفلام من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وآسيا وأفريقيا، لتقديم أفلامهم ضمن مسابقتي “البحر الأحمر للأفلام الطويلة” و “البحر الأحمر للأفلام القصيرة”، بالإضافة إلى قسم “سينما السعودية الجديدة” المعني بتسليط الضوء على أبرز المواهب والإبداعات السينمائية لصانعي الأفلام السعوديين.

وتتنافس الأفلام المشاركة على جوائز اليسر المرموقة، بما في ذلك جائزة اليُسر الذهبية لأفضل فيلم روائي طويل بقيمة 100 ألف دولار، إلى جانب جوائز أفضل إخراج ولجنة التحكيم وأفضل فيلم قصير.

وتوفر الدورة الرابعة التي تقام من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في جدة التاريخية “البلد”، فرصاً متنوعة للمخرجين وصُنّاع الأفلام الصاعدين لعرض إبداعاتهم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي يعد وجهة لعشاق الأفلام، وصانعيها، والعاملين فيها من جميع أنحاء العالم حيث تعرض فيه أضخم الأفلام، كما يعيد المهرجان اكتشاف أهم الروائع الكلاسيكية وتلك التي أعيد ترميمها وذلك بأعمال تجريبية وتجارب سمعية وبصرية تتحدى المألوف، وتمزج الواقع بالخيال.

وخصص المهرجان رابطًا للتسجل عبر موقعه الإلكتروني: https://fms.redseafilmfest.com/website/login.php?lang=ar في الدورة الرابعة للمهرجان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى