أسواق وأعمال

جمعية رجال الأعمال تلتقي الملحق التجاري الباكستاني للترويج لفرص الاستثمار وتنمية التجارة البينية

التقي الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، بالمستشار التجاري لدولة باكستان بالقاهرة أسد خان افريدي الملحق التجاري والاستثماري لمصر وليبيا وتشاد بالسفارة الباكستانية بالقاهرة لبحث فرص ومجالات التعاون المشترك في تنمية التجارة والاستثمار المتبادل في مختلف المجالات.

ورحب الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، بالتعاون مع السفارة الباكستانية بالقاهرة في وضع خطة عمل للترويج لفرص الاستثمار وزيادة التبادل التجاري، مشيرا إلى أن السوق المصرية تتيح آفاق اوسع للاستثمار وتنمية الأعمال والتجارة في ظل اهتمام الدولة بترشيد الاستيراد ودعم الصناعات الوطنية وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد.

واكد يوسف، ان توجه الدولة نحو توطين الصناعات والمنتجات التي لا تصنع محليا، خلق فرص استثمارية جاهزة ومجالات تعاون في نقل الخبرات والتكنولوجيا في نحو 152 فرصة استثمارية متاحة حاليًا حيث يمكن للمستثمرين الباكستانيين استغلالها، مشيرًا إلى أهمية التعاون السياحي والترويج للسياحة الدينية في مصر من خلال استضافة الاعلاميين الباكستانيين.

ولفت الي أن مصر تعد بوابة المستثمرين الباكستانيين للسوق الإفريقية والعربية بسبب اتفاقيات التجارة الحرة بينما تعتبر باكستان بفضل اتفاقية التجارة الحرة مع الصين بوابة المستثمرين في مصر للتصدير إلى قارة آسيا

من جانبه أكد المستشار التجاري الباكستاني أسد خان افريدي، رغبة المستثمرين الباكستانيين في تعزيز الاستثمار وزيادة حجم التجارة مع مصر في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة، وتصنيع الإطارات والآلات والمعدات الهندسية، وفي القطاع السياحي، وكذلك في قطاع المعدات الطبية والأدوية.

وأوضح افريدي، أن بلاده تصدر للعالم سنويا ادوية وأجهزة طبية ما قيمته نصف مليار دولار، مشيرًا إلى ان حجم التبادل التجاري بين مصر وباكستان بلغ العام الماضي نحو 400 مليون دولار، منها 300 مليون دولار صادرات مصرية و100 مليون دولار واردات.

هذا وقد تم الاتفاق على عقد مجموعة من الاجتماعات الافتراضية لجمعية رجال الأعمال المصريين مع منظمات الأعمال المناظرة في باكستان لتحديد الرؤى المشتركة وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، إلى جانب تنظيم يوم دولي لباكستان لعرض الامكانيات وفرص التعاون المتاحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى