عقارات

رئيس مدينة 6 أكتوبر يتفقد عددًا من المشروعات القومية ويشدد على سرعة نهو الأعمال

أجرى المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، جولة تفقدية، صباح اليوم، قام خلالها بالمرور على بعض المشروعات القومية بالمدينة؛ لمتابعة آخر مستجدات الأعمال الجارية والوقوف على نسب التنفيذ.

شملت جولة رئيس الجهاز تفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين” محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدان،ا والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.

قال المهندس محمد مصطفى، إنه جارٍ تنفيذ نحو ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠متر مربع، لافتا إلى أن كافة العمارات السكنية تحتوي على مصعد كهربائي وتتكون الوحدات من ثلاث غرف وحمام و مطبخ وصالة استقبال ويتميز المشروع بطابع معماري مميز.

أشار إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع في غضون يونيو ٢٠٢٥، مضيفا أنه بلغت نسب تنفيذ العمارات للمرحلة الأولى لعدد ٦٣ عماره ٦٠٪، فيما بلغت نسبة تنفيذ المرحله الثانية ٣٠٪ وتحوي على عدد ٧١ عمارة.

عقب ذلك، قام المهندس محمد مصطفى، بالمرور على محور الإسكان فوق المتوسط، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ متر مربع في المتوسط وتنقسم إلى ٣ غرف،حمام ،مطبخ وغرفة النوم الرئيسيه بها حمام وغرفة ملابس.

أوضح ” محمد مصطفى” أن تصميم العمارة السكنية عبارة عن أرضي وخمس طوابق كل طابق به ٤ وحدات، وتحتوي كل عمارة منها على أسانسير لتلبية رغبات واحتياجات السكان، كما أن المشروع محاطا بسور سلك بالاضافة الى سور شجري خارجي وبوابات.

أشار إلى أن نسبة إنجاز الأعمال بمشروع سكن كل المصريين محور الإسكان فوق المتوسط بلغت نحو ٨٥% للعمارات ونسبة ٨٥% للمرافق( مياه ،صرف ورى).

لفت رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، إلى أنه سيتم تنفيذ منطقة خدمات متكاملة داخل المشروع لخدمة السكان من أسواق، محال تجارية، مولات تجارية، حضانات، وأنشطة ترفيهية؛ لتوفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم.

في ختام جولته المرورية، وجه المهندس محمد مصطفى بضرورة تكثيف الأعمال وسرعة نهوها في الموعد المحدد والاهتمام بالجودة في التنفيذ للبنود المختلفة فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الشركات المتقاعسة عن تنفيذ الأعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى