أخبار مصر

يتكون من 300 صفحة.. مجلس النواب يشكل لجنة خلال 24 ساعة لتقييم برنامج الحكومة الجديدة

أكد النائب عبدالهادي القصبي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية بمجلس النواب، أن البرلمان سيشكل لجنة خاصة خلال 24 ساعة لتقييم برنامج الحكومة الجديدة الذي تم تقديمه في 300 صفحة.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر شاشة «ON E»، مساء الإثنين، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي استعرض أهم محاور البرنامج، والتي تستند إلى رؤية مصر 2030 وتوصيات الحوار الوطني، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الحكومة.

وتابع: «بالفعل التحديات العالمية تحديات ضخمة جدًا، وأثرت تماما على المواطن المصري الفترة الماضية وسببت ضغوطا اقتصادية»، لافتا إلى تعهد الدكتور مصطفى مدبولي أمام النواب ببذل «أقصى جهد» لمواجهة «المشكلات العاجلة»، وفي مقدمتها الغلاء والتضخم وانقطاع الكهرباء.

حول تعهدات رئيس الوزراء بتحقيق أهداف محددة، رد نائب رئيس حزب مستقبل وطن على تساؤل الإعلامية لميس الحديدي «هل ستستخدم الأغلبية أدواتها الرقابية لمتابعة الأداء ومساءلة الحكومة بعد تعهد رئيس الوزراء أمامكم وأمام الناس بتحقيق مستهدفات معينة».

وقال: «نعم، مما لا شك فيه نواب الشعب يعيشون مع الشعب وهم من الشعب ونتابع مشكلاته، عندما تقطع الكهرباء بتقطع علينا كلنا، وعندنا أولادنا في الثانوية العامة، وبالتالي النواب معايشين تماما الشارع المصري ليلا نهارا».

وأوضح أن اللجنة ستستمع إلى الوزراء بشأن تفاصيل البرنامج، على أن تحال تقارير اللجنة إلى اللجان المتخصصة في مجلس النواب، مضيفا أن البرلمان سيصدر في النهاية تقريرًا يعرض على الجلسة العامة للنظر في منح الثقة للحكومة من عدمها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى