منوعات

أحمد العتال : طرح مشروع تجارى إدارى بالقاهرة الجديدة .. وتسليم المرحلة الأولى من “باركلين” قبل نهاية العام “صور”

أكد المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة مجموعة العتال هولدينج، أن المجموعة تخطط لطرح مشروع جديد تجاري إداري خلال الشهر المقبل بمدينة القاهرة الجديدة ، وذلك على مساحة 3 أفدنة، لافتًا إلى أن مكتب هاني سعد انوفيشين هو الذى سيقوم بعمل تصميمات المشروع وبمجرد الانتهاء منها سوف يتم الإعلان عنه مباشرة.

وفيما يتعلق بمشروع “باركلين” أول مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، فقد أكد “العتال” أنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى منه قبل نهاية العام الجاري، بإجمالي 600 وحدة، موضحا أن هذه المرحلة تمثل 50% من المشروع.

ويعد compound Park Lean New Capital، أول مشروعات «العتال هولدينج» بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقام فى أكثر المناطق تميزًا بمنطقة الـ«R7»، على مساحة 27 فدانًا بحجم استثمارات يصل إلى 4 مليارات جنيه.

 

وينقسم المشروع إلى أربع مراحل، تضم كل مرحلة 15 عمارة بإجمالى 1100 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة تتراوح ما بين 115 إلى 355 مترًا مربعًا، وتتنوع الوحدات السكنية ما بين Penthouse، Duplex والاستوديوهات، بخلاف الوحدات التجارية والإدارية.
ويطل كمبوند بارك لين على شارع رئيسي، ويقع فى قلب العاصمة الجديدة بالقرب من الجامعة السويدية وفندق الماسة والمنطقة الطبية وحى السفارات والنهر الأخضر، وأرض المعارض والقصر الرئاسي ومركز المؤتمرات وحى الوزارات ودار الأوبرا، كما أنه يطل على محور محمد بن زايد الجنوبي.

وقد نجحت الشركة بنهاية العام الماضى 2021 فى تسويق ما يزيد على 90% من الوحدات السكنية بمتوسط سعر 12.8 ألف جنيه للمتر نصف تشطيب، وبلغت نسبة المبيعات للأجانب نحو 30%.


وبدأت الشركة فى الأعمال الإنشائية بـ«باركلين» منذ ما يقرب من عامين، وقد تم الانتهاء من بناء المرحلة الأولى للمشروع، آواخر العام الماضى، فضلًا عن البدء فى صب خرسانات المرحلة الثانية خلال أكتوبر 2021.

وقد تم ضخ أكثر من 400 مليون جنيه فى الأعمال الإنشائية خلال عامى 2020 و 2021، ومن المقرر ضخ 450 مليون جنيه خلال العام الحالى 2022 للإسراع بمعدلات التنفيذ.

ويقام المول التجارى داخل «باركلين» على مساحة 113 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية 500 مليون جنيه، حيث تم تسويق أغلب وحدات المشروع، ومن المقرر أن تنتهى الشركة من تنفيذه خلال الربع الأول من 2024.


ويضم المشروع شققًا فندقية بعدد 72 وحدة بمتوسط سعر يتراوح بين 24 و28 ألف جنيه للمتر المربع، بإجمالى مبيعات 700 مليون جنيه، وانتهت الشركة من بيع ما يزيد على 80% خلال العام الماضى بما يعادل 500 مليون جنيه.
أما فيما يتعلق بمشروع “باي سايد” بمنطقة رأس سدر ، فقد أكد “العتال” أنه من المقرر تسليمه خلال العام الجاري، لافتًا إلى أنه سيتم التعاقد مع شركة عالمية لتشغيل المشروع.

وأضاف أن الشهر المقبل أيضًا سوف يشهد التعاقد مع شركة سيمنس الألمانية لتكون مسئولة عن تقديم خدمات الإدارة الذكية لكافة مشروعات الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى