منوعات

محمد الإتربى : 179 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من شهادات الإدخار الجديدة

أعلن محمد الإتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر،عن نجاح مصرفه اليوم الإثنين 18 أبريل 2022 فى جمع 3 مليارات جنيه جديدة بشهادات الادخار الجديدة ذات العائد 18% لترتفع حصة البنك إلى 179 مليار جنيه.

وأشار إلى أن البنك نجح أمس الأحد فى جمع 3 مليارات جنيه، كما تمكن يوم الخميس الماضى 14 أبريل 2022 فى جمع 5 مليارات جنيه من بيع شهاتدة طلعت حرب، فيما تمكن يوم الأربعاء إضافة 2 مليار جنيه جديدة إلى حصته، واستطاع البنك جمع 5 مليارات جنيه يوم الثلاثاء 12 أبريل 2022.

وكان بنك مصر، قد أعاد إصدار شهادة طلعت حرب، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ نسبة العائد للشهادة السنوية 18%، حيث تبلغ مدة الشهادة سنة ويصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

وأكد بنك مصر أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر، اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار).

وأشار البنك إلى أنه يمكن شراء الشهادات من أي فرع من فروعه التي يصل عددها إلى أكثر من 750 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وكان البنك المركزي رفع الفائدة بمعدل 1% في اجتماع استثنائي، حيث قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماع استثنائي رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25% و10.25% و9.75% على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى