منوعات

بعد تراجعه أمس.. تجار الصاغة بـ”عرب المعادي” يكشفون لــ”التعمير” أسعار الذهب اليوم

حققت أسعار الذهب في الأسواق المحلية أرقامًا غير متوقعة لدى قطاع كبير من المواطنين، حيث شهدت ارتفاعًا كبيرًا منذ 9 مايو الماضي.

وتستمر حالة التذبذب، وسط ترقب عدد كبير من المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ما بين من يرغبون في ارتفاعه، وما يتمنون انخفاضه.

حيث سجلت الأسعار انخفاضًا كبيرًا منذ مطلع الأسبوع الجاري وصل قيمته 20 جنيهًا، لترتفع اليوم بقيمة 13 جنيهًا.

ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الذهب اليوم 

وفي هذا الصدد توجه التعمير صباح اليوم الثلاثاء، إلى منطقة عرب المعادي بمحافظة القاهرة، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

يحرص التعمير خلال جولاته اليومية، التي يقوم بها إلى المناطق والمحافظات المختلفة، على رصد كل ما يتعلق بالمعدن الأصفر لكل ما يتابعونه على البوابة الالكترونية.

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم 4-10- 2022، بعدد من تجار الصاغة بمنطقة عرب المعادي، الذين أكدوا أن أسعار الذهب اليوم شهدت ارتفاعًا بقيمة 13 جنيهًا.

وأضاف التجار، أن أسعار الذهب شهدت حالات متعددة بين التراجع والزيادة،  بداية من شهر مايو الماضي، مع اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، حيث وصل خلالها جرام الذهب عيار 21 لأعلى مستوياته، مسجلًا نحو 1200 جنيه، ويعد هذا الارتفاع هو الأول من نوعه لتحقيق هذا السعر.

الأسعار في منطقة عرب المعادي

ومن جهته أكد يحيي مرزوق، أحد تجار الصاغة في منطقة عرب المعادي، أن عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، حقق اليوم 1100 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الإثنين الذي سجل نحو 1085 جنيهًا.

بينما سجل عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، نحو 1257 جنيهًا للجرام، مقابل تحقيقه أمس 1240 جنيهًا.

وأوضح أن عيار 18 سجل اليوم نحو 943 جنيهًا للجرام، مقارنة بأمس الذي سجل 930 جنيهًا، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي، نحو 730 جنيهًا، مقابل 723 أمس، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

وأكد عبد الحافظ في تصريحات أدلى بها  لــ “التعمير”، أن سعر الجنيه الذهب ارتفع اليوم بقيمة 120 جنيهًا، مسجلًا نحو 8800  جنيهًا، مقابل 8680 جنيهًا أمس، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

وفي السياق ذاته كشف أحد تجار الصاغة بالمنطقة أيضًا، سامي سالم، أن سعر المصنعية في هذه المنطقة يتراوح بين 75 إلى 90 جنيهًا، حسب نوع عيار الذهب، ومجهود التاجر الذي يبذله في صناعة المشغولات الذهبية، خاصة أن التاجر هو وحده من يحدد سعر المصنعية.

وأشار إلى أن المصنعية تختلف من تاجر لآخر ومن محافظة لمحافظة آخرى، مؤكدًا أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية يرتفع فيها سعر المصنعية، مؤكدا أن قيمة الضريبة ثابتة وهي تقدر بــ 3%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى