منوعات

مدينة نور.. علامة فارقة وحياة أوروبية فى شرق القاهرة

 

-تقام على مساحة 29 ألف فدان وتضم العديد من المحلات التجارية والمؤسسات التعليمية والفنادق

تعتبر مجموعة طلعت مصطفى القابضة، واحدة من أكبر الشركات فى الشرق الأوسط، والتى طورت العديد من المدن المتكاملة فى مصر على رأسها “الرحاب” و” مدينتى” وأخيرًا وليس آخر مدينة نور بمنطقة حدائق العاصمة ومن المخطط إنشائها على مساحة تصل إلى نحو 29 ألف فدان، بجوار العاصمة الإدارية، وتعتبر امتدادًا لمدينة بدر.

موقع استراتيجى

وتمتاز مدينة حدائق العاصمة بموقعها الاستراتيجي بجوار العاصمة الإدارية الجديدة، مما يوفر الفرصة لكل العاملين أو الراغبين في العمل داخل العاصمة الإدارية أن يسكنوا بجوار منطقة عملهم، ويعد الوصول إلى حدائق العاصمة والانتقال منها سهل للغاية، فهي تتصل بعدة طرق رئيسية، حيث تقع على طريق القاهرة – السويس مباشرةً، ويحدها من الغرب الطريق الإقليمي، ومن الجنوب طريق القاهرة – السويس.

ويشمل مخطط مدينة نور في حدائق العاصمة عقارات سكنية وتجارية، وعليه ستضم المنطقة فلل وشقق إلى جانب مراكز تجارية ومطاعم ومدارس، بالإضافة إلى المرافق الطبية والحدائق العامة، مما يجعل مدينة نور منطقة حيوية نابضة بالفعاليات والأنشطة وتعج بالمرافق والخدمات الفاخرة التي تعزز نمط الحياة المريح للمقيمين.

وقد تم اختيار موقع مدينة نور بعناية فائقة، حيث تقع على بعد 10 دقائق فقط من العاصمة الإدارية الجديدة التي تضم مشروعات كبرى على مستوى العالم والشرق الأوسط، كما تقع المدينة على امتداد مدينة بدر، وتحديدًا على طريق القاهرة السويس، مما يسهل على القاطنين بها الانتقال منها إلى أي مكان آخر.

وتضم العديد من المرافق الحديثة المتطورة من محلات تجارية ومؤسسات تعليمية وفنادق، ناهيك عن المطاعم وغيرها الكثير من المزايا التي تستقطب الأفراد والعائلات، الأمر الذي سيجعلها من أهم المناطق السكنية في مصر وأكثرها طلباً للشراء من المستثمرين والمشترين.

أنظمة سداد متنوعة

وقد وفرت مجموعة طلعت مصطفى الشركة المطورة للمشروع، أنظمة سداد مرنة يتم تطبيقها لأول مرة في مصر، حيث تمتد فترة السداد حتى 15 عامًا، لتسهيل عملية الشراء على مختلف شرائح المجتمع.

وسوف يتم تزويد المدينة بالتكنولوجيا الحديثة في كل جانب ليجد السكان بداخلها الراحة والرفاهية، بجانب استخدام التكنولوجيا الحديثة والناجحة في مشروعات مدينتي والرحاب في نور العاصمة الإدارية، كذلك يتم الاهتمام بالشكل العام للمدينة والمباني مع مراعاة إخفاء كافة الأسلاك أو التكييفات التي عادة ما تكون معلقة على الواجهة، حيث أخذت الشركة في الاعتبار كل هذه التفاصيل بإسلوب علمي حديث على أن تكون كل الخدمات خفية، تخدم السكان دون أن تمس بالشكل العام للمدينة أو تؤثر على جمال المنظر الخارجي والواجهة، كما أن كل عمارة في المدينة تم إعداد دراسة تفصيلية لها بحيث يكون بعدها عن أخرى بمسافة معينة تضمن الخصوصية للأفراد.

الطاقة النظيفة

وسوف يتم إمداد مشروع نور بوسائل الطاقة النظيفة لتوفير استهلاك الطاقة الكهربائية، حيث تقوم الشركة باستخدام ألواح الطاقة الشمسية كبديل نظيف وموفر للطاقة، وذلك من خلال تغطية كافة الأسطح المعرضة للشمس بهذه الألواح، بهدف تشغيل كافة الخدمات العامة مثل إنارة الشوارع ومشروع تنقية المياه وتدوير القمامة من خلال منظومة ألواح الطاقة الشمسية.

وهناك مجموعة من وسائل النقل الداخلية يمكن استخدامها من خلال تطبيقات الهاتف بمواعيد ومحطات مُحددة، وسوف تعمل بالكهرباء، بالإضافة إلى توافر خدمات الأمن والحراسة على أعلى مستوى من خلال أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة CCTV، وغرف التحكم في كافة المناطق.

إنترنت 5G

وتضم مدينة نور مجموعة من العناصر والخدمات المتكاملة، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الحديثة لأول مرة في مصر مثل تقنيات إنترنت 5G، ولك ضمن خطتها في تبني تطبيق فكر المدن الذكية، باستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة، وخلق بنية تحتية متطورة من الألياف الضوئية Fiber Optics، وتوفير خدمات الإنترنت فائق السرعة، وخدمة الواي فاي في جميع المناطق العامة والمناطق التجارية والخدمية.

ويضم مشروع نور وحدات سكنية متنوعة بين شقق صغيرة (ستوديو) وشقق عادية وفيلات بمساحات مختلفة، وتبدأ مساحات الشقق في نور من 67م2 وحتي 230م2، وتبدأ مساحات فيلات نور من 195م2 وحتي 370م2.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى