منوعات

مشروع «The Estates» الشيخ زايد .. أيقونة معمارية فى غرب القاهرة

 

-«The Estates» يقام على مساحة 300 فدان ويضاهى فى تصميماته كبرى المشروعات العالمية

يُعد كمبوند ذا استيتس الشيخ زايد الجديدة the estates new zayed هو أحدث المشروعات التي تم بنائها حديثاً في منطقة الشيخ زايد في أكتوبر، وقد أبهر الجميع بكافة تصميماته وابتكاراته الرائعة في البناء، وتقوم بتنفيذه شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار “سوديك”.

ويشغل الكمبوند مساحة كبيرة ويحتل مكانة مميزة داخل مدينة الشيخ زايد، حيث يقع بالعديد من الأماكن الحيوية والطُرق الهامة، وتحديدًا في الكيلو 44 بالشيخ زايد، وذلك على مساحة 300 فدان تقريبًا، وتتعدد مساحة الوحدات به ما بين (260 إلى 432) متر مربع، ما بين فيلات مستقلة، تاون هاوس، توين هاوس، بأنظمة سداد مختلفة، حيث يتم دفع 5% عند التعاقُد والباقى على فترة سداد تصل إلى 8 سنوات كاملة.


ويقع المشروع بالقرب من مطار سفنكس، ويقع بالقرب من المحور بمسافة قد تصل إلى 7 دقائق للوصول إليه، إضافة إلى قربه من المتحف المصري، بجانب قربه من منطقة المُهندسين، والطريق الدائري، وأركان بلازا، وقد تم تحديد منفذًا جديداً للمشروع على طريق زايد الدائري الجديد وهو أحد الطرق الهامة التي ستربط المنطقة بالكامل بعضها البعض.

ويقدم المشروع العديد من الخدمات، حيث يوفر حراسة وأمن في كافة مناطقه لضمان الأمن والأمان لجميع المقيمين فيه، بجانب توفير حدائق ومساحات خضراء تحيط بالمشروع بالكامل، إضافة إلى إلى التصميمات العصرية والمميزة التي تتمتع بكامل الأناقة، فضلًا عن وجود فريق عمل مدرب في أعمال الصيانة والنظافة يعملون باستمرار حفاظًا على نظافة المدينة.

كما يوجد في كمبوند ذا استيتس سوديك العديد من المراكز الطبية والمستشفيات والمراكز الرياضية، وكذلك جيم وسبا، والعديد من البحيرات الصناعية، وملاعب رياضية عديدة بمساحات مُختلفة لجميع الألعاب، ومراكز ثقافية، بجانب تركيب أفضل كاميرات المراقبة جودة، وذلك لضمان الحماية الكاملة ومراقبة ورصد أي تحركات غريبة داخل الكمبوند، إضافة إلى وجود منطقة تجارية لتلبية كل رغبات العملاء.

كذلك يوجد في كمبوند ذا استيتس سوديك موقف سيارات خاصة لضمان عدم حدوث أي زحام أو تكُدس مروري، وحمامات سباحة مختلفة المساحات والتصميمات، لكي تتناسب مع جميع الأعمار، بالإضافة إلى وجود ساحات ركض لمحبي وعشاق ممارسة رياضة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية، وملاهي للأطفال بها أحدث الألعاب للترفيه، مؤمنة بالكامل.


وسبق وأعلنت الشركة عن قبول جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد للعرض الذى تقدمت به «شركة اليسر للمشروعات والتنمية العقارية» المملوكة لسوديك بالكامل، للاستحواذ على قطعة أرض جديدة مساحتها 123 فدانًا ملاصقة مباشرة لمشروع «The Estates» بمنطقة غرب القاهرة.

وتعد قطعة الأرض الجديدة امتدادًا للمشروع السكنى الراقى «The Estates» الذى أطلقته سوديك فى سبتمبر 2019، وتمكن من تحقيق إجمالى مبيعات متعاقد عليها بقيمة 2.5 مليار جنيه، ومن المخطط أنّ تضيف قطعة الأرض الجديدة حوالى 10 مليارات جنيه من إجمالى المبيعات المتعاقد عليها لمشروع «The Estates» على مدار 6 سنوات.


وأشارت الشركة إلى موافقة جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد على بيع قطعة الأرض مقابل 2،385 جنيه للمتر المربع، وبقيمة إجمالية للأرض تصل إلى 1.24 مليار جنيه تسدد على 6 سنوات.

وأضافت: «ستضيف قطعة الأرض الجديدة حوالى 518،000 متر مربع لمحفظة الأراضى التى تمتلكها سوديك، والتى يصل إجمالى مساحتها إلى 5.6 مليون متر مربع، حيث سترتفع المساحة الإجمالية للأراضى غير المنماة والتى لم يتم إطلاقها لحوالى 6.1 مليون متر مربع». وأكدت أن محفظة الأراضى تتميز بتنوعها فى الأسواق العقارية الرئيسية فى مصر، وهو ما يوفر رؤية واضحة للمبيعات المستقبلية للشركة لمدة تزيد عن 9 سنوات.

وأوضحت الشركة أنه من المتوقع أنّ يصبح مشروع «The Estates»، الذى يشغل الآن مساحة تقرب الـ300 فدان، مجتمعًا راقيًا متكامل الخدمات يضاهى مشروع اليجريا فى سوديك ويست، ومشروع سيزر فى الساحل الشمالى، وهو ما تتميز سوديك بتقديمه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى