منوعات

شكري يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة بالمجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى

توجه سامح شكري وزير الخارجية اليوم الثلاثاء من مدينة دبي حيث يشارك في القمة العالمية للحكومات إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، لرئاسة وفد مصر في أعمال الدورة الـ 42 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي المنعقدة يومي 15 و16 فبراير 2023 على مستوى وزراء الخارجية، والذي تسبق أعماله انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي سوف يناقش في دورته الجديدة عدداً من الموضوعات والقضايا الهامة التي تمثل أولوية على الساحة الإفريقية ومن أهمها تقرير الأنشطة السنوية للاتحاد الأفريقي وأجهزته، وتسريع مسار تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية، والوضع الإنساني والاجتماعي بالقارة، وتقارير اللجان الوزارية التابعة للمجلس التنفيذي، وموضوعات الغذاء والتكامل الاقتصادي والاندماج القاري، بالإضافة إلى التقدم المحرز في تفعيل وكالة الدواء الإفريقية، والعديد من الموضوعات الأخرى.

وأضاف أبو زيد أنه من المقرر أن يلتقي سامح شكري على هامش مشاركته بعدد من وزراء الخارجية الأفارقة، للتباحث حول أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول قضايا القارة محل الاهتمام المشترك. كما سيلتقي وزير الخارجية مع عدد من المسئولين من خارج القارة الذين يحرصون على التواجد على هامش أعمال القمة الإفريقية. 

للمزيد: موقع التعمير للتواصل الاجتماعي تابعنا علي فيس بوك التعمير

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى