Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

رسالة هامة من صندوق النقد الدولي لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

أعربت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، اليوم الأحد، عن القل بشأن الدين العام في بعض دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي، خلال فعاليات منتدى المالية العامة للدول العربية المنعقد في دبي بالإمارات، إن الحكومات بحاجة إلى تعزيز المرونة من خلال سياسات مالية للحماية من الصدمات.

وأضافت أن الزلزال الذي دمر مناطق واسعة من سوريا وتركيا، “تسبب في مأساة هائلة للأفراد لكنه تسبب أيضا في تأثير كبير جدا على الاقتصاد التركي”.

وتابعت: “لذلك علينا أن نطور مزيدًا من المرونة في مواجهة هذه الصدمات”.

وفي سياق متصل، أعلنت وكالة التصنيف الائتماني «فيتش»، يوم الخميس، أن الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا، قد يتسبب في خسائر اقتصادية تتجاوز 4 مليارات دولار.

وقالت فيتش: “من الصعب تقدير الخسائر الاقتصادية مع تطور الوضع، لكن من المرجح أن تتجاوز 2 مليار دولار، ويمكن أن تصل إلى 4 مليارات دولار أو أكثر”، وفقًا لما أوردته قناة CNBC.

كما توقع الصندوق الدولي، في الشهر الماضي، تباطؤ النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 3.2% هذا العام، قبل أن يرتفع إلى 3.5% في 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى