منوعات

مشروعات حياة كريمة تغير وجه الحياة بقرية أبيوها بمحافظة المنيا

قرية أبيوها هي احدي القري التابعة لمركز أبوقرقاص بمحافظة المنيا والتي عانت لسنوات طويلة من الحرمان من الخدمات غير أنها تشهد هذه الأيام طفرة كبيرة ونقلة نوعية بعد إدراجها ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة التي تنفذ عدد من المشروعات بالقرية ومن أهمها إنشاء وحدة إطفاء وإنشاء مركز شباب القرية ومجمع الخدمات الزراعية ومركز شباب أبيوها ومدرسة أبيوها للتعليم الأساسي ومجمع الخدمات الحكومية ومد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعميرقام بجولة داخل قرية أبيوها التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

في البداية التقينا علي محمد أحد أهالي القرية الذي قال ” نشعر بالفخر الشديد لما تشهده القرية من مشروعات تقوم بتنفيذها مبادرة حياة كريمة بالقرية وأهمها إنشاء وحدة إطفاء القرية بنسبة إنجاز 85% و إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 775م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية خاصة كبار السن “.

وقال مصطفي حسين أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية والذي يقدم خدماته لفلاحي القرية وكذلك إنشاء مركز شباب أبيوها ومدرسة أبيوها للتعليم الأساسي ومركز تنمية الأسرة والذي بلغت نسبة إنجازه 80%.

وقال إبراهيم شاكر أحد أهالي القرية ” نشكر اهتمام الدولة بهذه المبادرة التي أعادت لنا الأمل في الحياة وخاصة مشروع مد وتدعيم شبكات مياة الشرب بالقرية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى