منوعات

مشروعات حياة كريمة تعيد الحياة لقرية صول في الجيزة

قرية صول هي احدي القري التابعة لمركز أطفيح بمحافظة الجيزة والتي شهدت طفرة كبيرة بعد سنوات من الحرمان من الخدمات نتيجة لتنفيذ عدد كبير من مشروعات حياة كريمة بالقرية ومن أهم تلك المشروعات مشروع إنشاء مجمع الخدمات الحكومية وإنشاء المجمع الزراعي وإنشاء مركز شباب القرية وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية صول التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

في البداية التقينا مخلص الدسوقي أحد أهالي القرية الذي قال ” قامت المبادرة بتغيير وجه الحياة بالقرية عبر إنشاء عدد كبير من المشروعات أهمها إنشاء مجمع الخدمات الحكومية بالقرية على مساحة 580م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن أهالي القرية “.

 

وقال مختار البنا أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك برفع كفاءة وإقامة توسعات بمدرسة نزلة ترجم للتعليم الأساسي بقرية صول و إنشاء السوق الحضاري بالقرية على مساحة 9 آلاف متر مربع وبطاقة استيعابية 96 محلا وبتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه”.

 

وقال سعيد علي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك برفع كفاءة الوحدة الصحية وتوفير الأجهزة الطبية اللازمة لها وتوفير العلاج بالمجان ورفع كفاءة المسجد وعمل توسعة له وتم بحث واختيار 50 أسرة لعمل مشروع تربية مواشى “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى