منوعات

مشروعات حياة كريمة تعيد الحياة لقرية أبا البلد في المنيا

قرية أبا البلد هي احدي القري التابعة لمركز مغاغة بمحافظة المنيا والتي عانت طويلا من الحرمان من معظم الخدمات غير أنها شهدت طفرة كبيرة نتيجة تنفيذ عدد كبير من مشروعات حياة كريمة ضمن المرحلة الأولي من المبادرة ومن أهم تلك المشروعات مشروع إنشاء الطريق الدائري بالقرية و محطة رفع صرف صحي الرئيسية وخط طرد صرف صحي والمجمع الخدمي والمجمع الزراعي وكذلك محطه رفع صرف صحي و إحلال وتجديد وتذويد قرية ابا البلد بأكشاك الكهرباء و إحلال وتجديد اعمده الإنارة وغيرها من المشروعات الأخرى التي يتم تنفيذها بالقرية.

التعمير قام بجولة داخل قرية أبا البلد التقي خلالها بعدد من أهالي القرية لرصد أهم المشاريع التي تقوم مبادرة حياة كريمة بتنفيذها داخل القرية و مساهمتها في تلبية احتياجات أهالي القرية.

في البداية التقينا مسعد بهاء أحد أهالي القرية الذي قال ” عانت قرى مركز مغاغة لعقود من نقص الخدمات الأساسية حتى جاءت مبادرة حياة كريمة حيث قامت بإنشاء الطريق الدائري بالقرية لتسهيل حركة التنقل للأهالي و إنشاء محطة رفع صرف صحي الرئيسية وخط طرد صرف صحي بالقرية لرفع المعاناة عن أهالي القرية”.

وقال سلامة البنا أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة بإنشاء مجمع الخدمات الحكومية على مساحة 560م ليخدم سكان القرية بالكامل ويضم مكاتب تموين، شئون اجتماعية، سجل مدني، ومكتب بريد، شهر عقاري، ومركز تكنولوجي وعدد من منافذ تقديم الخدمات لأهالي القرية وهذا سيرفع الكثير من المعاناة عن القرية “.

وقال علي بيومي أحد أهالي القرية ” قامت المبادرة كذلك بإنشاء مجمع الخدمات الزراعية والذى يتكون من جمعية زراعية ووحدة بيطرية وإرشاد زراعي كما قامت بإنشاء وحدة مطافي ونقطة إسعاف للتعامل مع حالات الطوارئ والحوادث و إحلال وتجديد وتذويد القرية بأكشاك الكهرباء و إحلال وتجديد اعمده الإنارة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى