منوعات

ارتفاع طفيف في جرام الذهب.. وتجار”مركز أبو قرقاص” بالمنيا يرصدون الأسعار لــ”التعمير”

توجه التعمير صباح اليوم الأربعاء، إلى مركز أبو قرقاص بمحافظة المنيا، في جولة يومية جديدة، لرصد أسعار الذهب والمصنعية والضريبة.

جاء ذلك بعدما أحدث الأزمة الروسية الأوكرانية حالة من التذبذب في أسعار الذهب العالمي والمحلي، إلى جانب قرار البنك المركزي الأخير بارتفاع سعر الفائدة.

تسبب هذا القرار في زيادة سعر الدولار، حيث وصل نحو  23.15 جنيهًا، الأمر الذي أثر بالطبع على أسعار الذهب داخل الصاغة المصرية في الأسواق.

أسعار الذهب اليوم في مركز  أبو قرقاص

استمرت حالة التذبذب، التي شهدها سوق الذهب المحلي منذ 9 مايو الماضي، وسط ترقب المقبلين على الزواج، وراغبي الاستثمار، ممن يرغبون في ارتفاعه، ومن يتمنون انخفاضه.

وعلى أثر تذبذب الأسعار في سوق الذهب العالمي والمحلي، شهدت الأسواق المحلية ارتفاعًا كبيرًا في سعر المعدن الأصفر.

جولة التعمير في محافظة المنيا

التقى التعمير خلال الجولة، التي أجراها اليوم  2 نوفمبر 2022، بعدد من تجار الصاغة بمركز  أبو قرقاص بمحافظة المنيا، الذين أكدوا أن أسعار الذهب وصلت اليوم لأعلى مستوياتها مثلما حدث في مايو الماضي، التي سجل فيها  عيار 21 نحو 1200 جنيه، ليصل اليوم الأربعاء نحو 1212 جنيها للجرام، ليرتفع بقيمة جنيهان، مقابل “أمس الذي حقق 1210 جنيهًا.

وقال أيمن نصر الدين أحد تجار الصاغة بمركز أبو قرقاص، أن سوق الذهب شهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسواق المحلية، بعدما ارتفع سعر الدولار في البنوك على خلفية قرار البنك المركزي، حيث وصل عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا ومبيعًا في الأسواق المحلية، إلى 1212 جنيهًا، مشيرًا إلى أن عيار 24 وهو العيار الأغلى قيمة والأعلى سعرًا في السوق المحلي، حقق اليوم 1385 جنيهًا.

وأضاف نصر الدين في تصريحات أدلى بها إلى “التعمير”، أن عيار 18 سجل اليوم نحو 1038 جنيهًا للجرام، بينما سجل عيار 14 وهو العيار الأقل طلبًا في السوق المحلي نحو 841 جنيهًا، وهذه الأسعار غير متضمنة المصنعية والضريبة.

بينما استقر سعر جنيه الذهب عند الرقم الذي حققه أمس الثلاثاء  نحو 9680 جنيهًا، وفق ما كشفه تاجر الصاغة، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21 وهو العيار الأكثر انتشارًا في الوجهين البحري والقبلي.

سعر المصنعية والضريبة اليوم

ومن جهته كشف نبيل البباوي، أحد تجار الصاغة بالمركز ذاته، أن سعر المصنعية في هذا المركز تدور بين 65 إلى 170 جنيهًا حسب نوع عيار الذهب.

وأضاف أن سعر المصنعية يتم تحديدها أيضًا وفقًا للمجهود الذي يبذله التاجر في صناعة مشغولاته، خاصة أن هناك الكثير من المشغولات الذهبية تتطلب مزيدًا من الجهد والوقت، ويأتي ذلك من خلال الرسومات والأشكال والحروف وخلافه، عكس المشغولات الذهبية الآخرى.

سعر الضريبة تمثل 3% من سعر جرام الذهب، وفق ما ذكره البباوي لــ”التعمير”، مؤكدًا أن سوق الذهب يعاني حالة من الركود بسبب ارتفاع الأسعار، فهناك الكثير ممن يقبلون على الزواج يترددون على محلات الصاغة يوميًا أملًا منهم أن تنخفض الأسعار من جديد لاستكمال زيجتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى