منوعات

إنجي محمد .. انطلاقة جديدة بـ «ماستركارد العالمية»

قصة نجاح جديدة يلقى موقع «التعمير» الضوء عليها وهى إنجي محمد عمرو مستشار بالفريق الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ماستركارد العالمية.

وإنجي محمد عمرو تتولى عدة مناصب هى :

▪︎رئيس تطوير الأعمال في مصر – بيانات وخدمات ماستركارد
• خبيرة اقتصادية واستشارية إدارية مخضرمة بخبرة تزيد عن 20 عامًا في كلا المجالين.
▪︎الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة اكيومن للاستشارات مصر ( سابقا).
كما أنها أحد اصغر واهم خبراء الاقتصاد في مصر وحاصلة على:

▪︎ ماجستير في إدارة الأعمال في التمويل، وشهادة الدراسات العليا في إدارة الأعمال المتخصصه في ابتكار الشركات من جامعة ستانفورد.

▪︎ماجستير في الابتكار المؤسسي من جامعة ستانفورد العريقة
▪︎ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري .
▪︎بكالوريوس فى الاقتصاد – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة.

بالإضافة إلى:

برنامج الزملاء المحترفين (PFP) – وزارة الخارجية الأمريكية – 2018، وهو برنامج تبادل عالمي ثنائي الاتجاه مصمم لتعزيز التفاهم المتبادل ، وتعزيز المهارات القيادية والمهنية ، بالإضافة إلى بناء شراكات دائمة ومستدامة بين القادة الناشئين متوسطي المستوى من الدول الأجنبية والولايات المتحدة. بصفتنا مشاركين في برنامج PFP ، تم وضعنا في زمالات مكثفة من 5 إلى 6 أسابيع في المنظمات غير الربحية وشركات القطاع الخاص والمكاتب الحكومية في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ساهمت في تطوير العديد من المشاريع الحكومية والخاصة منها:

▪︎ مدير مشروع تطوير استراتيجية التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030 .
▪︎ المسئول الاستراتيجي للعديد من المشاريع التي تنفذها عدة وزارات منها وزاراة التجارة والصناعة ….ووزارة الاستثمار …ووزارة التخطيط.

كما ساهمت في تطوير العديد من المشاريع من خلال عملها عبر الشركات الاستشارية في مصر والإمارات العربية المتحدة ، وساعدت في إطلاق منتجات جديدة وإعادة تصميم العملية التنظيمية و التجارية.

وبنفس الصفه عملت مع قطاعات العقارات والتكنولوجيا المالية والأغذية والكيماويات والصناعات البلاستيكية والأثاث والسيارات والهندسة وقطاع التجزئة.

انضمت إنجي محمد مؤخرًا إلى شركة ماستركارد العالمية وعملت كمستشار إداري رئيسي في الفريق الاستشاري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتقود مشاريع رائدة في الشمول المالي والتحول الرقمي وبرامج الولاء والابتكار المصرفي.

هي ايضا سفيرة شركة Lean Startup فى مصر ومقرها الولايات المتحدةالأمريكية من 2019 – الى الآن، وعضو في المجلس الاستشاري لاتفاق التوظيف الوطني الذي تم تأسيسه بواسطة الجمعية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وهى الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة اكيومن للاستشارات مصر 2016- 2020، وهي شركة استشارات إدارية في مصر تهتم بتحسين النظام البيئي للشركات الصغيرة والمتوسطة وضمان نموها واندماجها في المنظومة التجارية العالمية.

كما عملت مدير بشركة LOGIC Consulting Business Consulting and Services 2011- 2015، بالاضافة الى توليها رئيس بحوث الصناعة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة 2010 – 2011 .

ترأس فريقًا من الباحثين مكلفًا بتحسين توافر المعلومات حول القطاعات الاقتصادية المختلفة في مصر. وشمل ذلك العمل على محورين ، الأول كان الرد على استفسارات المستثمرين المختلفة المتعلقة بقضايا التنظيم والتسعير والفرص. والثاني هو دراسة 14 قطاعا مختلفا في الاقتصاد المصري وتحديد القيمة المقترحة لمصر في هذه القطاعات وحيث كانت المجالات الرئيسية الواعدة للاستثمار في محاولة لجذب المستثمرين إلى هذه القطاعات .

ايضا عملت كمستشار بشركة دان و براد ستريت، وتولت مسؤوليات بحثية واستشارية للعملاء في إفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي يعملون على مجموعة واسعة من قطاعات الصناعة ذات الاحتياجات المعرفية المتنوعة.

بالاضافة الى عملها فى العديد من المؤسسات والشركات منها أمديست Amideast و لينك دوت نت LINKdotNET ، ووزارة التجارة والصناعة .

كما شاركت انجى عمرو في المفاوضات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي حول ملفات الوصول إلى الأسواق غير الزراعية (NAMA) والتجارة الإلكترونية وحقوق الملكية الفكرية، وشاركت أيضًا في تنظيم وحضور المنتدى الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى