منوعات

التعمير يرصد مطالب مواطني قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بكفر الشيخ

تتحول مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الوقت إلي حلم بالنسبة لأهالي الريف المصري بعد سنوات من الاهمال والتهميش والنسيان ونقص كامل في الخدمات ومع اقتراب نهاية المرحلة الأولي من المبادرة بنجاح كبير تجري استعدادات مكثفة تمهيدا لانطلاق المرحلة الثانية من المبادرة ويترقب أهالي قري المرحلة الثانية انطلاق المشروعات في قراهم بفارغ الصبر .
وتشمل المرحلة الثانية من المبادرة في كفر الشيخ إدراج 4 مراكز جديدة وهى: سيدي سالم ودسوق وكفرالشيخ والحامول، حيث يتم تطوير البنية التحتية مثل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والصحة والتعليم والتموين وباقي القطاعات المختلفة في تلك المراكز وكذلك الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة بالريف حيث يتم حاليا مراجعة حصر الأراضي اللازمة لتنفيذ مشروعات المرحلة الثانية..
وتشمل المرحلة الثانية من حياة كريمة 51 وحدة محلية في 128 قرية باستهداف مليوني نسمة وتستهدف ألفي مشروع لإنشاء مستشفيات ومدارس وبنية تحتية بإجمالي 20 مليار جنيه.
التعمير التقي بعدد من أهالي قري المرحلة الثانية بكفر الشيخ للتعرف علي مطالبهم من الحكومة لتطوير الحياة بتلك القري..
في البداية التقينا كريم حجاج أحد أهالي قرية العيسوية الذي قال ” ننتظر بشغف كبير بدء تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بقريتنا وعلمنا أن المشروعات ستنطلق بشهر يناير المقبل وأهم المشروعات التي تنتظرها القرية هي مشروع الصرف الصحي حيث تغرق شوارع القرية بمياه الصرف الصحي ونتعرض لاستغلال جرارات الكسح حتي الأن”.
وقال زيدان النجارأحد أهالي قرية كفر المشارقة ” أهم ما نطلبه من المبادرة إنشاء مجمع طبي حديث حيث نعاني من غياب الرعاية الصحية كما نحتاج بشدة لوحدة إطفاء للتعامل مع حالات الطوارئ”.
وقالت زينب حميده احدي سيدات قرية منشأة أبوعلي ” ننتظر من مبادرة حياة كريمة أن تقوم بتوفير الخدمات بالقرية والاهتمام بتطوير مدارس القرية للقضاء علي مشكلة كثافة كما نحتاج أن تقوم المبادرة بحل مشكلة القمامة المنتشرة بالقرية وتوصيل خدمة الغاز للقضاء علي مشكلة نقص الأنابيب وارتفاع ثمنها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى